بالونات ووعود

mainThumb

20-08-2017 11:35 AM

وعود كثيره اطلقها من ترشحوا للانتخابات كبالونات ملونة في وجه البؤساء .. ربما لم يفهموا بعد ان هؤلاء الناس الفقراء كانوا قد بنوا آلاف الاحلام على تلك الوعود .. ربما اصبحت المسألة لديهم على انها حياة او موت .. المهم انهم اطلقوا آلاف الوعود .. ونثروا عشرات بل مئات الاحلام في طريق البسطاء ..  ربما ان بعضها قابل للتحقيق وجلها غير ذلك وحتى تلك الوعود القابلة للتحقيق تحتاج للاهتمام والمتابعه وعدم الاهمال .. 
 
وعود كثيره اطلقها هؤلاء الربع في وجوه الناس ثم استداروا نحو البعيد تاركين وجوه تحفر في لب الصخر لتبحث عن امل .. لم يعوا او وعوا وتناسوا هؤلاء ان تكسير الاحلام اصعب من مضغ حجر صوان عند صاحب الحاجه الذي يمد يده المرتجفه نحو اي أمل ..
 
 لو اتيح لي بعض الوقت وشيء من الامكانيات لجمعت كل اليافطات والصور والشعارات التي رفعها من ترشح للانتخابات ولابرزتها لهم في نهاية دوراتهم الانتخابابيه ولقارنت ما بين ماحققوه وما بين ما وعدوا البسطاء فيه .. 
 
ابشع شيء في هذه الحياة ان تسحب الآمال من الناس وان توأد احلامهم وان يتم استخدمهم كمطايا لتحقيق رغبات ضيقه دون مراعات لمشاعرهم ولاحتمالية وصولهم لافلاس اجتماعي وفقدان للثقه فيما بينهم وبين دولتهم وشخوصهم واجهاض كل امل محتمل ترعرع في مخيلتهم  .
 
انا اعتقد جازما اننا لن نستطيع تحقيق كل آمالنا وكل مانصبوا إليه ولن نصل في يوم للمدن الفاضله وهذه سنة الحياة ولكن اتمنى على كل من يخوض اي عمل عام او يتصدى لان يكون في موقع تبنى عليه بعض الاحلام ان لا يطلق العنان للوعود غير القابلة للتحقيق وان لا يطلق كل ما بجعبته التي تحوي الكثير من الاقوال والوعود جزافا لانه في المقابل هنالك من يصدق تلك الوعود وينتظر ان يرى شيء منها يتحقق في يوم ما وغير ذلك فاننا سنصل لما وصل اليه من وعدهم احد المترشحين ذات يوم بتحرير فلسطين اذا ما وصل للمنصب . 
 
اتمنى ان تجعلوا الوعد بحجم الحلم غير المستحيل وان لاتجعلوه بالون مزركش ينفجر فراغا بوجه البسطاء  .. 
 
نحن امه جائعه لاي شيء يحقق اي أمل .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد