نهر الاردن تنفذ برنامجا تدريبيا في مأدبا

mainThumb

20-08-2017 05:10 PM

السوسنة - نفذت مؤسسة نهر الاردن الاحد بمقر اتحاد الجمعيات الخيرية في مأدبا برنامجا تدريبيا بعنوان "كيف تبدأ مشروعك " لبناء قدرات نحو 30 سيدة وذلك ضمن المبادرة الملكية لتمكين ودعم المجتمعات المحلية "تمكينها".

 
وقال منسق المشروع في المؤسسة احمد غنيمات ان البرنامج التدريبي الذي يستمر خمسة ايام يهدف الى بناء قدرات السيدات ماليا واداريا من خلال حزمة تدريبية تحتوي على كيفية بدء السيدة بمشروعها وادارة المشاريع والادارة المالية لها والمتابعة التقييم.
 
واضاف ان البرنامج التدريبي يساهم في تنمية الاتجاهات الايجابية لدى المشاركات لضمان تنفيذ المشاريع على ارض الواقع وتحقيق الاستدامة بحيث تسهم في زيادة دخل الاسرة والتخفيف من ظاهرتي الفقر والبطالة في المجتمعات المحلية.
 
وبينت رئيسة اتحاد نسائي محافظة مأدبا فليحة قبيلات ان المشروع يسهم في دعم القطاع النسائي ومساعدة النساء في اقامة مشاريع انتاجية مدرة للدخل تساعد النساء المشاركة في التنمية وتعظيم دورها في المجتمع.
 
يذكر ان مبادرة تمكين المجتمعات المحلية تسعى الى تحسين مستوى معيشة الأسر العفيفة وتمكينها لامتلاك مشروع مدر للدخل يعود بالفائدة والمقدرة على تلبية الاحتياجات المختلفة لها، وصولا إلى المساهمة الفاعلة في خدمة المجتمع. " بترا "
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد