تطوير القطاع العام تناقش هيكلة مجموعة من المؤسسات المستقلة

mainThumb

20-08-2017 05:40 PM

السوسنة - ناقشت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة ووزير العمل المهندس علي الغزاوي ووزير الصناعة والتجارة والتموين المهندس يعرب القضاة الأحد واقع هيكلة مجموعة من المؤسسات المستقلة.

 
وقالت شويكة أن وزارة تطوير القطاع العام تعكف على عقد سلسلة لقاءات تشاورية مع الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية في ضوء الدراسة الأولية التي أعدتها الوزارة لهيكلة الجهاز الحكومي.
 
وأوضحت أن الدراسة تهدف للوقوف على طبيعة المهام المناطة بهذه المؤسسات والعمل على زيادة تكاملية الأدوار والمهام فيما بينها ومعالجة التداخل والازدواجية وخصوصا تلك المرتبطة بالعمليات المساندة والإدارية بما يضمن رفع كفاءة وفعالية العمل، وترشيد النفقات لاسيما النفقات التشغيلية.
 
واستعرض كل من وزير العمل ووزير الصناعة والتجارة والتموين واقع حال المؤسسات المستقلة المعنية بتمويل المشاريع بالإضافة الى التشغيل، وتم مناقشة العديد من البدائل التي من شأنها رفع كفاءة وفعالية هذه المؤسسات.
 
وتضمن الاجتماع مناقشة البدائل الفضلى لهيكلة المؤسسات المستقلة ذات الأهداف والمهام المتشابهة، وإيجاد المقترحات لرفع كفاءتها وتعظيم الاستفادة من مواردها ورفع مستوى أداءها. " بترا "
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد