معسكرات الحسين للعمل والبناء تواصل فعالياتها

mainThumb

20-08-2017 06:45 PM

السوسنة - واصلت معسكرات الحسين للعمل والبناء فعالياتها في مديريات الشباب في محافظات المملكة الأحد.

 
ففي محافظة عجلون وبحضور مدير شباب عجلون خالد ابو غنمي ومساعد امين عام وزارة البلديات المهندس عبدالفتاح الابراهيم واصلت فعاليات المعسكر النهاري الثاني لمركز شابات عجلون النموذجي بمشاركة 55 مشاركة ضمن الفئة العمرية 15 - 17 سنة، ويستمر لمدة ثلاثة ايام ضمن سلسلة معسكرات الحسين للعمل والبناء تحت تحت شعار العمل التطوعي والريادة المجتمعية.
 
وبين ابوغنمي ان هذا المعسكر يحظى بمشاركة شبابية واسعة والذي يعتبر دليلا واضحا على ان المراكز الشبابية بيئة جاذبة من خلال البرامج التي تقدمها والدورات وورش العمل والبرامج المتنوعة.
 
وبينت رئيسة هيئة الاشراف على المعسكر سهير القضاة ان المعسكر فرصه للتعارف والاستفادة من المحاضرات والزيارات التي يتضمنها بما يزيد المعرفة لدى المشاركات من خلال التعاون مع مديرية الشرطة والدفاع المدني.
 
وحضر أبو غنمي فعاليات المعسكر النهاري الثالث لمركز شابات كفرنجه النموذجي بمشاركة 55 مشاركة ضمن الفئة العمرية 18 - 24 سنه والذي يستمر لمدة ثلاثة ايام ضمن سلسلة معسكرات الحسين للعمل والبناء تحت عنوان الاعمال التطوعية والريادة المجتمعية.
 
وأكد دور وزارة الشباب في تقديم كافة الامكانيات لنجاح هذه المعسكرات وتلبية طموحات المشاركات وتوعيتهن من خلال المحاضرات والندوات الهادفة.
 
وبينت رئيسة هيئة الاشراف على المعسكر خلفة المشاقبة أن هذا المعسكر فرصة للتعارف والاستفادة من المحاضرات والزيارت التي يتضمنها برنامج المعسكر بما يزيد المعرفه لدى المشاركات من خلال التعاون مع مديرية الشرطه والدفاع المدني.
 
وفي العقبة وبالتعاون مع مديرية الدفاع المدني أقامت شابات العقبة معسكرها النهاري (سواعد الإنقاذ) حيث قدم المقدم محمد كايد الحدار مجموعة من المعلومات حول الاسعافات الاولية وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة.
 
وافتتحت فعاليات المعسكر التطوعي النهاري الثالث لمركز شباب الطره للفئة العمرية 17-24 سنه ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2017 .
 
وفي الرمثا عرض رئيس مركز شباب الطرة معتز الزعبي لاهمية معسكرات الحسين واهدافها مرحبا بكوادر الدفاع المدني وشاكرا إياهم على تعاونهم لانجاح المعسكرات.
 
واقام مركز شباب الشوبك معسكره النهاري الثالث بمشاركة 42 مشاركا واشتمل المعسكر على أعمال تطوعية.
 
وانطلقت يوم السبت فعاليات معسكر سواعد الانقاذ بالتعاون مع مديرية دفاع مدني مأدبا بمشاركة 50 مشاركا من مركزي شباب مادبا وجرينة.
 
وتضمن اليوم الاول اضافة إلى برنامج الافتتاح ورشات عمل حول الاسعافات الاولية ورسائل الوقاية وكيفية التعامل مع الإصابات وطرق العلاج الاولي .
 
كما افتتحت المعسكر النهاري لمديرية شباب جرش والذي يشارك فيه مركزا شباب قفقفا و شابات جرش، حيث بدأ المشاركون في المعسكر بتنفيذ اعمال تهدف الى خدمة المجتمع المحلي من تنظيف مدارس ومساجد ومقابر ودهان اطاريف الشوارع .
 
وانطلقت فعاليات المعسكر الثالث لشباب المزار الشمالي ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2017 للفئه العمريه 18-24 .
 
واشتملت الفعاليات على جلسة حوارية لرئيسة بلدية جحفية فاتنه طلافحه حول اهمية الاعمال التطوعية لدى الافراد ومدى تأثيرها على زرع قيم الولاء والانتماء وبث روح التعاون ومساعدة المحتاجين.
 
وافتتح معسكر العمل التطوعي والريادة المجتمعية للفئة العمرية 15-17 عاما ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء 2017 بمشاركة 55 شابه من شابات الرمثا.
 
واشتملت فعاليات المعسكر حسب رئيسة هيئة الإشراف رغده الزعبي على محاضره حول الأنماط الصحية لمديرة المركز الصحي الرئيسي/ الرمثا الدكتورة رندا سامر بعنوان الصحه العامة، وقدمت الدكتورة روان الزعبي محاضرة بعنوان التغذية السليمة وتأثيرها على الحياه الشخصية.
 
وانطلقت فعاليات المعسكر النهاري الثالث لمركز شابات صخره بمشاركة 50 مشاركة ضمن الفئة العمرية 18 - 24 سنه والذي يستمر لمدة ثلاثة ايام وياتي ضمن سلسلة معسكرات الحسين للعمل والبناء تحت عنوان الاعمال التطوعية والريادة المجتمعية .
 
واعربت رئيس هيئة الاشراف على المعسكر مريم العبود عن شكرها للمشاركات على المشاركة الفاعلة مؤكدة دور وزارة الشباب في تقديم كل الامكانات لنجاح المعسكرات وتلبية طموحات المشاركات وتوعيتهن من خلال المحاضرات والندوات الهادفة. " بترا "
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد