صرخة استغاثة لأسرة أردنية تعاني من ظروف معيشية صعبة - وثائق

mainThumb

21-08-2017 12:37 PM

عمان - السوسنة  - معاناة انسانية وصحية واجتماعية صعبة، تعيشها عائلة تتكون من ام مريضة  و3 فتيات اكبرهن في العمر 24 عاما،  اخ يبلغ من العمر 15 عاما، تركهم والدهم بعد ان توفي بمرض السرطان قبل عام ونصف العام.
 
 ووالدتهم تعاني من امراض مختلفة، ويقطنون في العاصمة عمان في منزل مستأجر بمبلغ شهري يصل الى 260 دينارا.
 
الام تعجز عن الحراك، والاخ الصغير  يعمل في احدى الورش الفنية بعد ان ترك المدرسة، واصبحت المسؤولية على كاهل الفتاتين اللتين تحملان  شهادة الدبلوم احداهن في هندسة الاتصالات والاخرى في ادارة الاعمال، لكن دون ان يجدن اي عمل يستطعن من خلاله تغطية المصاريف ودفع ايجار المنزل الذي تراكم عليهم حتى وصل الى 1500 دينار غير الديون والقروض.
 
وبكلمات تكاد تندمج مع الدموع، تقول الفتاة الكبرى لـ"السوسنة"  انها لم تترك بابا الا وطرقته حتى تحصل على فرصة عمل او مساعدة ماليه لتسديد جزء من ايجار المنزل المتراكم الذي يطالبهم به صاحب البيت.
 
وتضيف، ان والدتها التي تبلغ من العمر 51 عاما، لا تستطيع المشي لفترات طويلة، وهي تحتاج الى الرعاية الصحية المتواصلة، كما ان شقيقتها الصغرى اجبرت على ترك المدرسة منذ المرحلة الثانوية لعدم توفر المال.
 
ولم تقدم الفتاة الشكوى الا لله تعالى، على اقارب والدها ووالدتها " الاخوال والاعمام "، الذين لا يسالون عنهم ولا عن احوالهم اطلاقا.
 
ايتام في داخلهم الكثير من الامل بالله تعالى واهل الخير، ولا يملكون غيره راجين من الله تعالي ان يلقون الاذان الصاغية والايادي الانسانية لمساعدتهم في حياتهم، خاصة ان والدهم ترك لهم راتبا تقاعديا 160 دينارا لا يسد شيء من متطلبات الحياة، كما ان وزارة التنمية الاجتماعية رفضت منحهم اية مساعدة لوجود راتب تقاعدي، وبالنسبة لمساعدات الجمعيات لا تسد الرمق .
 
للتواصل مع العائلة على الرقم التالي : 
0795220591
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد