بعد ربع قرن .. يعود المعلمون الفلسطينيون إلى الكويت

mainThumb

21-08-2017 04:21 PM

السوسنة - للمرة الأولى منذ ربع قرن يعود المعلمون الفلسطينيون من جديد إلى سلك التدريس في الكويت ليساهموا إلى جانب زملائهم الكويتيين والعرب في الارتقاء بالعملية التعليمية وتطويرها وليعيدوا إلى الأذهان تجربتهم السابقة في الستينيات والسبعينيات.

 

فمع موافقة مجلس الوزراء الكويتي على قرار يقضي بإعادة توظيف المدرسين الفلسطينيين بعد توقف دام أكثر من 25 عاماً على خلفية الموقف الرسمي الفلسطيني حينها بشأن الإجتياح العراقي للكويت عام 1990 بدأت وزارة التربية الكويتية مراسلاتها مع السفارة الفلسطينية بالكويت لاستقدام هؤلاء المعلمين.
 
وفعلاً أرسلت الوزارة مذكرة رسمية للسفير الفلسطيني لدى البلاد رامي طهبوب تعلن فيها رغبتها في استقدام مدرسين فلسطينيين للعمل لديها وذلك في الثالث من نيسان عام 2016 رغبة منها في تحسين مسار التعليم في مدارسها الحكومية وفق ما صرح به وزير التربية السابق الدكتور بدر العيسى.
 
وفي تعقيب له على ذلك قال السفير طهبوب لصحف فلسطينية إن "وزارة التربية الكويتية تنوي الاستعانة بمدرسين فلسطينيين لتحسين جودة التعليم لديها مع الموسم الدراسي الجديد 2017-2018 لما رأته في المدرس الفلسطيني من مهارات ساهمت في بناء الكويت في بداية نهضتها".
 
وأضاف طهبوب أن السفارة ستقدم لكل المدرسين الفلسطينيين المعارين إلى الكويت في حال حضورهم جميع الامتيازات التي يتمتع بها المواطن الفلسطيني من رعاية لحقوقهم كافة.
 
وكانت الخطوة التالية لوزارة التربية الكويتية تنفيذ قرار مجلس الوزراء فعلياً على أرض الواقع في أبريل الماضي بإجراءات التعاقد مع 180 من المعلمين والمعلمات الفلسطينيين في تخصصي الرياضيات والعلوم لكنها لم تتعاقد إلا مع 105 معلمين وصل منهم 19 معلماً حتى الآن.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد