الجمارك تختتم ورشة عمل تدريبيّة لنظيرتها الفلسطينيّة

mainThumb

21-08-2017 08:06 PM

السوسنة - اختتمت في مركز التّدريب الجمركي الإقليمي لمنطقة شمال أفريقيا والشّرق الأدنى والأوسط/عمّان ورشة عمل متخصّصة حول "التّطوير القيادي والإداري" لمجموعة من المشاركين من الإدارة العامة للجمارك والمكوس وضريبة القيمة المُضافة في دولة فلسطين.

 
ويأتي تنظيم هذه الورشة، والتي عقدت بدعم من صندوق التّعاون الجمركي الإنجليزي في منظمة الجمارك العالميّة، على ضوء سعي المنظّمة لبناء قدرات الجمارك الفلسطينية في مجال المهارات القيادية والإدارية بما يتماشى مع تحديات العمل الجمركي في القرن الحادي والعشرين.
 
وأكدّ مدير مركز التّدريب الجمركي الإقليمي/عمّان عقيد جمارك محمد عبيدات أن هذه الورشة تعد نقلة نوعيّة في برامج بناء القدرات الجمركية التي تعقدها منظّمة الجمارك العالمية من حيث أنّ الحاجة قد أصبحت ملحّة لإعداد قادة ومدراء المستقبل في الإدارات الجمركية لكي يكونوا قادرين على إحداث التغير وتعزيز القيادة والإصلاح والتّحديث في إداراتهم الجمركية.
 
وأشار إلى أن المنظمة عملت على تطوير منهجيّة محترفة من حيث المزج ما بين برامج بناء القدرات في العمليات الجمركية الرئيسة وبناء المهارات القياديّة والإدارية لمنتسبي الجمارك لتمكينهم من إحداث التغيير في الإدارة الجمركية الحديثة بما يتماشى مع تحديات العمل الجمركي في القرن الحادي والعشرين.
 
وبين الخبير المحاضر من منظمة الجمارك العالمية أبو إبراهيم أن الهدف من عقد هذه الورشة هو تطوير المهارات القياديّة والإدارية والمعرفيّة للمشاركين، بالإضافة إلى تحسين قدراتهم للمساهمة في إحداث التغيير والتّطوير في إدارتهم الجمركية.
 
وأضاف بأنّ هذه الورشة قد استعرضت العديد من المجالات ذات الصّلة بتطوير المهارات القيادية والإدارية للمشاركين لتمكينهم من تطوير إدارتهم الجمركية من خلال القيادة الفاعلة، والمهارات الإدارية ذات الصّلة بالعمل الجمركي.
 
ومن الجدير بالذكر فقد عقد المركز بالتّعاون مع منظّمة الجمارك العالميّة لغاية الآن سبعة برامج بناء قدرات عالية المستوى للجمارك الفلسطينية في العديد من مفاصل العمل الجمركي منذ انضمام دولة فلسطين للمنظّمة في شهر شباط عام 2015. " بترا "
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد