مكة المكرمة تستقبل أول فوج من حجاج الجزائر .. 300 حاج

mainThumb

22-08-2017 02:48 PM

السوسنة - استقبلت مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية الفوج الأول من الحجاج الجزائريين البالغ عددهم 300 من أصل (36) ألف جزائري سيقدمون هذا العام لأداء الفريضة .

 
وحرص المطوف طلال عبيد الجبالي، رئيس مكتب 87 الخاص بخدمة حجاج الجزائر وكالات، على أن يكون على رأس مستقبلي الحجاج الذي قدموا لأداء الركن الخامس من أركان الإسلام.
 
واشتمل حفل الاستقبال الذي أقيم على الطريقة المكية التراثية على المجسات والأناشيد ، وتقديم العصائر والمعمول والماء وتوزيع الورود على الحجاج .
 
وأكد المطوف طلال الجبالي على أهمية أن تستعد المكاتب لاستقبال الحجاج قبل قدومهم للأراضي المقدسة، وأن تحرص على أن تقدم لهم الهدايا التي تمثل ذكرى مميزة يحتفظون بها حتى عودتهم للديار.
 
من جانبه كشف عضو مجلس إدارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية المشرف على قطاع شمال إفريقيا المطوف موفق خوج عن تجنيد (14) مكتب خدمة ميداني من قبل المؤسسة لخدمة (36) ألف حاج جزائري هذا الموسم بزيادة (8) آلاف حاج عن العام الماضي.
 
وشدد خوج على أنهم حريصون على تجويد الخدمات وفق تعليمات ولاة الأمر، وبمتابعة من وزير الحج والعمرة الكتور محمد بنتن ، وإشراف رئيس المؤسسة المطوف المهندس عباس قطان .
 
ولفت إلى أن قطاع شمال إفريقيا يخدم خمسة دول هم حجاج ليبيا والمغرب وتونس والجزائر وموريتانيا ، سيقدم منهم هذا العام (90) ألف حاج ، ستتم متابعة خدماتهم من قبل (32) مكتب ميداني.
 
وأعلن عن وجود فرق عمل تدير الخطة التشغيلية من قبل انطلاق موسم الحج، وخلال فترة الحج، وبعد نهاية الموسم لتقييم الخدمات التي قدمت، وما يمكن أن يتم تلافيه من أخطاء خلال الموسم المقبل.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد