وزارة العمل تعقد ندوة حول الأساليب الحديثة لتفتيش العمل

mainThumb

22-08-2017 03:07 PM

السوسنة - نظمت وزارة العمل بالتعاون مع المركز العربي لإدارة العمل والتشغيل في تونس الندوة الوطنية حول الأساليب الحديثة للتفتيش الثلاثاء في فندق ريجنسي بالاس /عمان.
 
وسيتناول المشاركون في الندوة التي رعى حفل افتتاحها مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية في وزارة العمل الدكتور عافي الجبور عددا من المحاور مثل واقع التفتيش في الدول العربية, تفتيش العمل في الاردن واقع وآفاق, الوسائل الحديثة لتفتيش العمل , تفتيش العمل والحوكمة الرشيدة, آليات تطوير التعاون بين جهاز تفتيش العمل والشركاء الإجتماعيين والقضاء والاجهزة الرقابية الاخرى,تعزيز الدور الوقائي للتفتيش وتطبيقات عملية ميدانية .
 
وقال الدكتور الجبور خلال الإفتتاح أن التفتيش يعتبر جوهر عمل وزارة العمل ومن أهم مسؤولياتها لأنة يصب في  تنظيم وضبط سوق العمل , حيث ان القرارات التي يتم إتخاذها وفقا للتشريعات المرعية تهدف لتوفير فرص العمل والتشغيل للأردنيين بالتعاون مع القطاع الخاص والجهات المعنية الاخرى, وعلية فإن التفتيش يجب ان يكون موازيا مع هذة القرارات لتحقيق الأهداف المرجوة منة, مؤكدا في الأن ذاتة أهمية التفتيش وفق إجراءات حضارية إنسانية قانونية تعكس المستوى المتطور والكفاءة العالية والنزاهة والشفافية التي يتمتع بها مفتشي الوزارة.
 
وبين أن استراتيجيات التفتيش على المنشآت التي تنتهجها الوزارة تستهدف كافة أصحاب العمل والعمالة الوافدة الموجودة على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية من جميع الجنسيات في مختلف القطاعات للتأكد من مدى التزامهم بالقرارات والقوانين التي تهدف إلى مصلحتهم ومصلحة العاملين لديهم وصولا إلى سوق عمل منظم.
 
وثمن الجبور الجهود التي يقوم بها المركز العربي لادارة العمل والتشغيل التابع لمنظمة العمل العربية لجهودة الكبيرة في عقد الندوات واللقاءات التي تصب في مصلحة العمل والعمال.
 
من جهتة اكد محمد كشو خبير التشريعات وادارة العمل في منظمة العمل العربية على ان المركز العربي يحرص في انشطتة القومية والوطنية على مواكبة  المستجدات المتعلقة بأطراف الإنتاج الثلاثة في الدول العربية , لافتا الى ان منظمتا العمل الدولية والعربية منذ نشأتهما ادركتا اهمية التفتيش في تحسين شروط وظروف العمل وعدم الفائدة من تطوير معايير العمل الدولية والاقليمية والتشريعات الوطنية ما لم يكن هناك جهاز ناجح يسهر عل تطبيق هذة المعايير والتشريعات .
 
ويشارك في اعمال الندوة الوطنية التي ستستمر لمدة ثلاث ايام , ثلاثين مشاركا من الكوادر المشرفة على جهاز التفتيش ومفتشي العمل ومنظمات اصحاب العمل والعمال وعدد من الخبراء من الاردن وفي منظمة العمل العربية .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد