الأميرة منى تتسلم شهادة الاعتمادية الدولية (ANCC) للتعليم التمريضي

mainThumb

22-08-2017 05:57 PM

السوسنة - تسلمت الأميرة منى الحسين، راعية التمريض والقبالة في إقليم شرق المتوسط، ورئيس المجلس التمريضي الأردني، شهادة تجديد الاعتمادية الدولية للمجلس التمريضي كمؤسسة معتمدة لتقديم التعليم التمريضي المستمر من المركز الأميركي التمريضي للإشهاد ANCC وذلك للسنوات 2017-2021، علماً بأن المجلس حصل على الاعتماد لأول مرة في عام 2009.

 
ويسعى هذا الاعتماد لتمييز المؤسسات التي تقدم نشاطات تعليم مستمر ذات جودة عالية، حيث تقوم المؤسسة الأميركية للاعتماد والإشهاد بدراسة قدرة المؤسسة على تقديم تعليم مستمر متميز من خلال وجود الموارد البشرية الكافية والمناسبة ووجود المصادر اللازمة والقدرة على تصميم البرامج التدريبية ومن ثم التقييم المستمر لمخرجات البرامج التدريبية.
 
وقالت الأمين العام للمجلس التمريضي الأردني الدكتورة منتهى غرايبة إن المجلس بدأ بالاستعداد لعملية التجديد منذ نهاية عام 2016 حتى منتصف العام الحالي، وخضع لجميع متطلبات التقييم واجتازها بنجاح وتفوق.
 
ويهدف الحصول على هذا الاعتماد إلى الارتقاء بمستوى أداء الكادر التمريضي من خلال تقديم برامج تعليم مستمر ذات نوعية عالية اعتماداً على المعايير العالمية، وبالتالي المساهمة في بناء القدرات والكفاءات بما ينعكس إيجاباً على مستوى الرعاية التمريضية المقدمة لمتلقي الرعاية، كما أنه يوفر القاعدة التي يستطيع من خلالها المجلس التمريضي تخطيط وتنفيذ وتقويم التعليم التمريضي المستمر. " بترا "


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد