40 ألف شاب وشابة يشاركون بمعسكرات الحسين للعمل والبناء

mainThumb

22-08-2017 06:20 PM

السوسنة - قال أمين عام وزارة الشباب والرياضة عواد سطام ان 40 ألف شاب وشابة من مختلف الفئات العمرية تستهدفهم معسكرات الحسين للعمل والبناء لهذا العام.

 
وأضاف خلال تفقده الثلاثاء للمعسكرات المقامة في محافظة المفرق ان العمل التطوعي بجميع أشكاله يعمل على صقل مهارات الشباب وتعزيز الشعور بالمسؤولية لديهم ويمنحهم الثقة بأنفسهم وقدراتهم.
 
وبين الأمين العام ان وزارة الشباب تؤمن ان الاستثمار بطاقات الشباب واعدادهم وتمكينهم من مختلف الجوانب يعني بالضرورة مستقبل مشرق للأردن باعتبارهم الأقدر على صياغة ذلك المستقبل وتشكيله بما يناسب احتياجاتهم.
 
ودعا سطام الشباب إلى التصدي للأفكار المتطرفة ونشر الفكر التنويري ونبذ كافة أشكال العنف والتطرف وتوعية أقرانهم وأبناء مجتمعاتهم ككل بضرورة العمل على إرساء الحوار كطريقة حضارية لحل المشاكل والتحديات والتعبير عن الآراء.
 
وقال إن وزارة الشباب والرياضة تبذل قصوى طاقاتها لتحقيق رؤيتها الرامية نحو إعداد جيل واع وقادر على المشاركة في صنع القرار وتحقيق الرؤية الملكية لجلالة الملك عبد الله الثاني الذي يضع الشباب على سلم أولوياته ويوجه من خلال الرسائل النقاشية والخطابات الى الاهتمام بالشباب والاستماع إليهم وتوفير الأرضية والبيئة المناسبة لهم للابتكار والإبداع والتميز.
 
من جانبه قال مدير شباب المفرق محمد الخوالدة ان آلاف الشباب والشابات من محافظة المفرق يشاركون هذا العام في معسكرات الحسين للعمل والبناء التي تقام بالتعاون مع مديرية الأمن العام والدفاع المدني ومؤسسات المجتمع المدني وعدد كبير من المؤسسات الحكومية.
 
وأضاف ان هذه التشاركية وفرت للشباب والشابات التعرف على أدوار مؤسسات المجتمع المدني والمهمات التي تقع على عاتق المجالس المحلية والبلديات والادوار المناطة بهم بهدف تطوير مجتمعاتهم المحلية.
 
وبين أن التعاون مع الشرطة المجتمعية لاقى استحسانا لدى المشاركين الشباب لا سيما وأن العديد من الاستفسارات التي طرحت حول علاقة المجتمع برجل الأمن تم ايضاحها من قبل الضباط المحاضرين الأمر الذي أسهم بتشكيل صداقات بين شباب معسكرات الحسين ورجال الأمن العام. " بترا "
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد