لطوف تؤكد ضرورة انشاء صندوق لدعم كبار السن

mainThumb

23-08-2017 06:16 PM

السوسنة - أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة بسيسو لطوف ضرورة انشاء صندوق لدعم كبار السن ومأسسته بنظام قانوني يوضح مصدر تمويله، مقترحة ان يكون بدل خدمات معينة وذلك لاستدامته في ضمان شيخوخة ايجابية محفزة لكبار السن ذكورا وإناثا.

 
جاء ذلك خلال مشاركة لطوف اعضاء اللجنة الوطنية لكبار السن جلسة نقاشية دعا اليها المجلس الوطني لشؤون الاسرةالاربعاء حول "الاستراتيجية الوطنية المحدّثة لكبار السن للاعوام 2018 الى العام 2022" وذلك في مقر أمانته العامة.
 
وركزت لطوف على اهمية اشراك كبار السن كعناصر رئيسة في العملية التنموية واسثمار خبراتهم التراكمية وحكمتهم في المسارات النهضوية الوطنية كافة.
 
وقال امين عام المجلس الوطني لشؤون الاسرة فاضل الحمود ان المجلس يسعى الى تأطير هذه العملية من خلال التعاون مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين لرفد خبراتهم للجهات ذات العلاقة.
 
وعرضت عضو لجنة كبار السن هيفاء البشير التحديات التي تواجهها دور كبار السن التي تديرها من حيث تكاليفها المادية داعية الى التوجه نحو المؤسسات الاستثمارية لتخصيص نسبة واحد بالمئة من ارباحها للصندوق.
 
وبينت ممثلة المجلس الخبيرة اروى النجداوي محاور الاستراتيجية المحدّثة التي أعدت بنهج تشاركي مع جميع الجهات والفئات المعنية. " بترا "


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد