الاوقاف تفوج 5 الاف حاج وحاجة الى مكة المكرمة

mainThumb

23-08-2017 06:24 PM

السوسنة - فوجت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأربعاء الدفعة الرئيسية من حجاج المملكة الأردنية الهاشمية وعرب 48 إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج.

 

وقال رئيس بعثات الحج الأردنية وزير الأوقاف والشؤون المقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات، الذي أشرف على عملية التفويج من الميقات، إن الوزارة استكملت كافة الترتيبات والاستعدادات لاستقبال الحجيج في مكة المكرمة وإسكانهم في منازلهم فور وصولهم الى هناك ما يمكنهم من أداء المناسك بسهولة ويسر وطمأنينة لافتا الى ان القافلة تضم 125 حافلة تقل 5000 آلاف حاج وحاجة.
 
وبين أنه سيتم استكمال تفويج بقية الحجاج الى مكة المكرمة خلال اليومين المقبلين، مشيرا الى ان آخر موعد لوصول حجاج الجو الى مكة المكرمة سيكون في الخامس من ذي الحجة.
 
وقال الدكتور عربيات ان الوزارة تعاملت ميدانيا مع بعض الشكاوى والملاحظات البسيطة التي تم الاستجابة لها من قبل المشرفين والإداريين في العمارات ومساكن الحجاج.
 
ولفت الى ان الوزارة وفرت جميع التسهيلات والخدمات اللازمة بما فيها خدمات الإعاشة ما مكن الحجاج من التفرغ للعبادة وجعل موسم الحج مميزا هذا العام لا سيما ما يتعلق بقرب المساكن من الحرم التي كانت سابقا تبعد 7 كيلومترات عن الحرم، مقارنة مع كيلو ونصف الكيلو عن الحرم المكي هذا العام وفي فنادق من فئة 3 نجوم وأعلى.
 
ويبلغ عدد الحجاج الأردنيين وعرب 48 حوالي 11500 حاج وحاجة.
 
وأوضح الوزير إن من مميزات الحج هذا العام رفع مستوى الخدمات للحجاج بتكلفة اقل عنها في الأعوام السابقة حيث كانت التكلفة سابقا نحو 1750 دينارا، مقارنة مع 1500 إلى 1990 دينارا هذا العام شاملة خدمات الإعاشة.
 
وقال إن البعثة الطبية الأردنية المرافقة لبعثة الحاج تعاملت بمهنية مع الحالات المرضية وقدمت لها الخدمات اللازمة مشيرا إلى أن أوضاع الحجاج الأردنيين مطمئنة. " بترا "


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد