متحف أطفال الأردن ينفذ مشروع خارج أسوار المتحف

mainThumb

25-08-2017 02:29 PM

السوسنة - نفذ متحف أطفال الأردن مشروعا علميا تعليميا بعنوان "خارج أسوار المتحف" يشتمل على تقديم عروض علمية للأطفال بأسلوب درامي كوميدي ويستهدف الأطفال في المستشفيات ومخيمات اللاجئين والمجتمعات المستضيفة لهم.

 
وقالت مديرة المتحف شرين سبانخ إن المشروع يلقى اهتماما ودعما محليا ودوليا وتعمل ادارة المتحف على تنفيذ مرحلته الأولى في المستشفيات وتقوم فكرته على رسم البسمة على وجوه الأطفال التي تمنعهم ظروفهم الصحية والمالية من زيارة المتحف من خلال فريق محترف من المهرجين وبدعم من مختبرات مدلاب وبمنحة من منظمة "قلب للأطفال" الخيرية الألمانية، وبمشاركة من مؤسسة الأنوف الحمراء الدولية وفريق المتحف في زياراته إلى المستشفيات.
 
واضافت سبانخ أنه تم تطوير محتوى العروض العلمية لإثارة فضول الأطفال العلمي آخذين بعين الاعتبار حالة الأطفال في المستشفيات ومن اللاجئين، فمعظمهم قد أجبرتهم الظروف على الانقطاع عن الدراسة لفترات طويلة وقد تم توظيف الكوميديا العلمية كطريقة توصيل لأساسيات المبادئ العلمية.
 
يشار إلى أن متحف الأطفال الأردني هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها الملكة رانيا العبدالله عام 2007 ، ويوفر أكثر من 150 معروضة تفاعلية داخل قاعة المعروضات وفي الساحة الخارجية للمتحف، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع بالإضافة إلى البرامج التعليمية والمناسبات والعروض التي يقدمها على مدار العام وقد استقبل منذ افتتاحه بما يزيد عن مليوني زائر. بترا
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد