مهرجان صحي للأم والطفل في الزرقاء والهاشمي - صور

mainThumb

30-08-2017 12:28 PM

السوسنة - اختتم معهد العناية بصحة الأسرة التابع لمؤسسة الملك الحسين، الثلاثاء، المهرجان الصحي للأم والطفل، ضمن مشروع الوكالة الأميركية للرعاية الصحية، بفرعيه في الهاشمي الشمالي والزرقاء.
 
وقدم المهرجانان فقرات نوعية هادفة، موجهة للمشاركين من الزرقاء والهاشمي، تضمنت تعريفاً شاملاً بكل الخدمات التي يقدمها المعهد.
 
وقدم فريقا المعهد في الزرقاء والهاشمي استشارات لخدمات النطق واللغة، والتربية الخاصة، والعلاج الطبيعي، وخدمات متعلقة بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، ومطاعيم الأطفال، وفحوصات الدم لمواجهة مشكلة فقر الدم عند الأطفال وأمهاتهم، إضافة إلى فحصوات شاملة للضغط والسكري والعيون والسمع.
 
وعرض المهرجانان - اللذان حضرهما أكثر من 1400 أسرة - مسرحية تفاعلية، ومسابقات فنية متخصصة للأطفال والأمهات، وبازاراً خيرياً لجمعيات ومؤسسات مدنية، أقيم في فعالية الزرقاء.
 
ورعى مهرجاني الزرقاء والهاشمي، مدير معهد العناية بصحة الأسرة الدكتور إبراهيم عقل، ومدير صحة العاصمة الدكتور عدنان اسحق، ومدير صحة الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان.
 
وأكد عقل أن المعهد ماضٍ في سياسة التمدد الأفقية وهي الرسالة الإنسانية التي أطلقتها المؤسسة الأم، كي تصل خدماته إلى كل المناطق التي تعاني تهميشاً وفقراً صحياً.
 
وأضاف أن المعهد يحاول من خلال المهرجانين اللذين أقيما في الزرقاء والهاشمي وغيرهما أن يلعب دور الرديف المساند للمؤسسات الحكومية المعنية كوزارات الصحة والتربية والتنمية.
 
ونُظم مهرجان الزرقاء بالتعاون مع لجنة صحة وادي الحجر وشبيب، فيما جاءت فعالية الهاشمي بالتعاون مع لجنة صحة الهاشمي.
 
ومعهد العناية بصحة الأسرة من المراكز الإقليمية التي تقدم خدمات ورعاية صحية شاملة للأسرة، وتدريب للمتخصصين في الرعاية الصحية الأسرية، وحماية الأطفال، وإعادة تأهيل الناجين من العنف والتعذيب. وللمعهد 18 عيادة منتشرة في عمان والمحافظات ومخيمات اللاجئين السوريين، تقدم خدمات مختلفة غير متاحة.








































تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد