شكاوى من حرق السولار لمكافحة الحشرات بلواء القصر

السوسنة - شكا مواطنون من مناطق لواء القصر شمال الكرك من استخدم البلدية لمادة السولار المحروق لمكافحة الحشرات عن طريق نشر الدخان الكثيف بعد حرق السولار وسط التجمعات السكانية.

 
وقال الموطنون ان استخدام مادة السولار المحروق تلحق أضرارا بالمرضى والأطفال، ولاسيما المصابين بالحساسية والأمراض التنفسية بالإضافة الى تسببها بتلوث الجو.
 
وأشاروا الى ان استمرار البلديات باستخدام السولار وما ينتج عنه من روائح ودخان كثيف ليس الطريقة المناسبة والمثلى لمكافحة الحشرات، لافتين الى ان هناك مبيدات حشرية بديلة لها مفعول وضمانات صحيه افضل من السولار المحروق وتسهم بالقضاء على الحشرات بشكل افضل .
 
وأكدوا ان مديرية البيئة في محافظة الكرك تقوم بشكل دائم بمخاطبة البلديات بضرورة عدم استخدام مادة السولار لمكافحة الحشرات في فصل الصيف، وضرورة استخدام المبيدات الحشرية العضوية في عمليات المكافحة حرصا على البيئة، مطالبين بضرورة التنسيق مع البئيه والزراعة عند عمليات الرش لاختيار المبيد المناسب لمكافحة الحشرات والقوارض حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.
 
من جانبه، قال رئيس بلدية شيحان طايل المجالي أن البلدية قامت بشراء مبيدات حشرية وتقوم برشها لمكافحة الحشرات بعد خلطها مع مادة السولار بالحرق للمكافحة، مؤكدا حرص البلدية على سلامة المواطنين والبيئة من خلال استخدام وسائل مناسبة لمكافحة الحشرات.