الرزاز يرعى الحفل الختامي للبرنامج الصيفي بصمة

mainThumb

11-09-2017 08:56 PM

السوسنة - مندوبا عن سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، رعى وزير التربية والتعليم الدكتور عمر الرزاز، الاثنين، الحفل الختامي للبرنامج الوطني الصيفي "بصمة" الذي نفذته وزارة التربية والتعليم خلال العطلة الصيفية من العام الحالي، بمشاركة 25 ألف طالب وطالبة من الصفين التاسع والعاشر من 84 مدرسة في جميع مديريات التربية والتعليم.

 

ونُفذ البرنامج على مدى ستة أسابيع بالشراكة مع عدد من المؤسسات الوطنية الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني، انسجاما مع الرؤية الملكية في إعداد القيادات الشبابية واستثمار طاقاتهم المبدعة والخلاقة، ليكونوا فرسانا للتغيير وقادة المستقبل.
 
وأعرب الدكتور الرزاز عن تقدير الأسرة التربوية لدعم جلالة الملك عبد الله الثاني، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، لمثل هذه البرامج التي تهدف إلى تنشئة جيل يحمل الهوية الوطنية، ليكونوا مواطنين فاعلين ومسلحين بالعلم والمعرفة والقيم وقادرين على خدمة الوطن في المجالات كافة.
 
وبين أن البرنامج يعد تجربة فريدة ورائدة من خلال ما تضمنه من فعاليات وأنشطة، عكست طاقات الطلبة ومواهبهم وميولهم، وأسهمت في تنمية شخصياتهم ورفدهم بالعديد من المهارات الحياتية والثقافية، وتعزيز روح العمل بالفريق الواحد والشعور بالمسؤولية لديهم.
 
وعبر الدكتور الرزاز عن شكره لكل من ساهم في إنجاح البرنامج، خاصة القوات المسلحة الأردنية -الجيش العربي والأمن العام وقوات الدرك، والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني والمعلمين والمشرفين والمدربين.
 
بدوره، عرض مدير إدارة النشاطات في وزارة التربية والتعليم الدكتور عبد الكريم اليماني، لأهداف البرنامج وفلسفته، لافتا إلى أنه أسهم في تحويل المدارس من بناء جامد خلال العطلة الصيفية إلى بيئة من العمل والنشاط الإبداعي والفكري القائم على الاستثمار في الإنسان وبخاصة الطالب وبناء قدراته.
 
وأوضح أن وزارة التربية والتعليم ستواصل تنفيذ البرنامج وتطويره وزيادة أعداد الطلبة المشاركين فيه خلال السنوات المقبلة.
 
واستهدف البرنامج بناء شخصية الطلبة المتكاملة وإكسابهم المهارات الحياتية والخبرات العلمية والعملية، وتنمية مهارات التواصل والاتصال وقبول الآخر، وغرس قيم العمل التطوعي وتعزيز الثقافة المجتمعية والحوار لديهم.
 
وأتاح البرنامج للمشاركين فرصة التعرف على المواقع والمعالم السياحية والأثرية والتاريخية والحضارية في الأردن، إضافة إلى تنظيم زيارات إلى عدد من المؤسسات الوطنية.
 
وتضمن البرنامج مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية والرياضية والحوارية والفنية والمهارات الكشفية والإرشادية والعروض المسرحية، وبرامج العمل التطوعي والتوعية المجتمعية.
 
وخلال الحفل الذي اشتمل على فقرات فنية للمعهد الوطني الموسيقي، وأخرى قدمها الطلبة تغنت بالوطن وقيادته، سلم وزير التربية والتعليم الدروع التقديرية للجهات الداعمة والمساندة في تنفيذ البرنامج. " بترا "


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد