ضبط ٧٠ ألف حبة مخدرة داخل إحدى مركبات الشحن معدة للتهريب

mainThumb

12-09-2017 10:44 PM

السوسنة - أصيب أحد كوادر مكافحة المخدرات بمداهمة لمنزل أحد المطلوبين في محافظة المفرق مساء الثلاثاء، بالتزامن مع ضبط ٧٠ الف حبة مخدرة، تورط بمحاولة تهريبها ذلك المطلوب في أحد المعابر الحدودية.

 

وقالت إدارة العلاقات العامة والاعلام في مديرية الامن العام ان العاملين في إدارة مكافحة المخدرات عملوا منذ أسابيع على تتبع معلومات حول قيام أحد الاشخاص المشبوهين والمطلوبين الخطرين والمسلحين بقضايا تهريب المواد المخدرة وبحقه 4 طلبات و٢٩ أسبقية جرمية متعلقة بتلك القضايا، بتجهيز كمية من الحبوب المخدرة من أجل تهريبها الى خارج المملكة، حيث عمل فريق تحقيقي خاص من الادارة على مراقبة ذلك الشخص وتتبعه وجمع كافة المعلومات حوله لتحديد آلية التهريب ووقتها لضبطها وضبط المطلوب وكل من تورط بها .
 
وأضافت اداره العلاقات، أنه وبعد إنهاء كافة التحقيقات والتأكد من قيام المطلوب بإخفاء كمية من الحبوب المخدرة داخل إحدى مركبات الشحن من أجل تهريبها للخارج مساء الثلاثاء عبر أحد المعابر الحدودية، تم تشكيل فريقي مداهمة وتفتيش وتحقيق توجه الاول للمركز الحدودي وتمكن من ضبط مركبة الشحن وسائقها فيما توجه الفريق الاخر لمنزل المطلوب بالتزامن مع ذلك، وبعد التأكد من وجوده داخله من أجل إلقاء القبض عليه .
 
وتابعت إدارة العلاقات العامة، انه وفور مباشرة المداهمة شوهد المطلوب داخل مركبته وبالقرب من منزل يعود له، وعند محاولة ايقافه وفور مشاهدته لرجال مكافحة المخدرات بادر باطلاق عيارات نارية من سلاح ناري أوتوماتيكي كان بحوزته باتجاه القوة، حيث أصاب أحد كوادر الفريق برتبة رقيب في يده، أُسعف للمستشفى بحالة صحية جيدة، وتم تطبيق قواعد الاشتباك مع المطلوب والرد عليه بالمثل لحين السيطرة عليه وضبطه، حيث تبين إصابته بعيار ناري وتم إسعافه للمستشفى وهو قيد العلاج الان وجرى ضبط سلاح أتوماتيكي كان بحوزة المطلوب.
 
وأكدت إدارة العلاقات العامة، ان فريق مكافحة المخدرات في المركز الحدودي عثر بداخل الشاحنة بعد تفتيشها بشكل دقيق على ٧٠ الف حبة مخدرة أخفيت في جسم المركبة.
 
وبالتحقيق الاولي مع سائق مركبة الشحن اعترف ان المطلوب الخطير هو من قام بتجهيز كميات المواد المخدرة وإخفائها في جسم المركبة والطلب منه نقلها الى خارج المملكة عبر المعبر الحدودي وما زالت التحقيقات جارية في القضية .

 

 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد