لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان تزور محافظة مادبا

mainThumb

13-09-2017 03:07 PM

السوسنة - زارت لجنة السياحة والتراث في مجلس الاعيان برئاسة العين نايف الحديد الأربعاء محافظة مادبا، بهدف الاطلاع على واقع المواقع السياحية في المحافظة وعلى هموم ومشاكل القطاع السياحي.

 
واستمعت اللجنة التي ضمت مقرر اللجنة زياد الحمصي والاعضاء رابحة الدباس وحماد المعايطة وعميش عميش وغازي ابو حسان الى الواقع السياحي في المحافظة خلال لقاء في دار المحافظة محافظ مادبا الدكتور خالد العرموطي ورئيس مجلس المحافظة الدكتور يوسف غليلات ورئيس البلدية المهندس احمد الفساطلة واعضاء مجلس المحافظة ومدراء الدوائر المعنية.
 
وقال الحديد ان الزيارة جاءت بهدف الاطلاع مشاكل ومعوقات السياحة في محافظة مادبا وام الرصاص من اجل مخاطبة الحكومة للوصول الى حلول جذرية لهذه المشاكل بما يسهم في تطوير الواقع السياحي.
 
واضاف ان تطوير المواقع السياحية يتطلب بذل جهود في مجال الترويج من خلال اتباع المناسبة والمتدرجة، مشيرا الى مقترح تنظيم مؤتمر سياحي يضم مكاتب السياحة والسفر في الخارج للتعريف بالمواقع السياحية في المحافظة وخصوصا في مواسم الاعياد لما له من دور في الترويج السياحي.
 
وبين انه لمس خلال لقائه المسؤولين في مادبا سواء الرسمي والشعبي الرغبة في التعاون من اجل مواجهة المعيقات التي تواجه السياحة في مادبا والجهود التي تبذل من اجل تذليل هذه العقبات منوها ان مادبا تحوي كنوزا اثرية تستحق الترويج والاهتمام بها التي تعلب دورا هاما في رفد الاقتصاد الوطني.
 
وقدم محافظ مادبا الدكتور خالد العرموطي شرحا مفصلا عن واقع الحركة السياحية والاثرية في محافظة مادبا وما تحويه من كنوز اثرية مثل جبل نيبو وكنيسة الخارطة وكنيسة الرسل ومتحف السرايا ومكاور ومعهد الفسيفساء.
 
وبين اهم المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع السياحي والجهود التي تبذل لمواجهتها بالتشارك والتعاون مع مختلف الجهات الرسمية والاهلية .
 
واكد رئيس مجلس محافظة مادبا الدكتور يوسف غليلات اهمية التخطيط الاستراتيجي لتطوير المواقع السياحية والاثرية في محافظة مادبا منوها ان مادبا تحوي كنوز كثيرة ولكنها غير مستغلة ولا زالت ممرا للسياح وليست مقر مما يتطلب تعاون الجميع للتطوير هذا القطاع الهام.
 
وبين رئيس بلدية مادبا الكبرى المهندس احمد الفساطلة ان مشكلة مدينة مادبا تتركز في الازمة الخانقة في وسط المدينة وهي الوسط السياحي وعدم توفر مواقف عامة للسيارات مؤكدا اهمية تفريغ وسط المدينة لتطوير الواقع السياحي فيها.
 
وقدم اعضاء مجلس المحافظة والمعنيون بالقطاع السياحي مداخلات عرضوا فيها لميزات مادبا السياحية والمعوقات التي تواجهها وسبل مواجهتها فيما قدموا عددا من المطالب للجنة لايصالها للحكومة من اجل تحسين الواقع السياحي في المحافظة.
 
واطلع رئيس لجنة السياحة والتراث في مجلس الاعيان واعضاء اللجنة على الواقع السياحي في كل من موقع ام الرصاص الاثري ومركز زوار مادبا ومعهد مادبا لفن الفسيفساء وجبل نيبو استمعوا فيه الى شرح عن هذه المواقع واهميتها التاريخية والمشاكل والمعوقات التي تواجهها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد