وزير الخارجية البريطاني: اجتماع لندن فرصة لكسر الجمود السياسي في ليبيا

mainThumb

14-09-2017 02:30 PM

السوسنة - قالت بريطانيا أن "اجتماع لندن" الوزاري بشأن الأزمة في ليبيا، الذي يعقد في وقت لاحق اليوم الخميس، يمثل فرصة لبحث سبل كسر حالة الجمود السياسي في البلاد ودعم جهود الأمم المتحدة.

 
وقالت وزارة الخارجية البريطانية، ان المساعدة في إحلال الاستقرار في ليبيا تشكل جزءاً حيوياً من جهود المملكة المتحدة الرامية لمكافحة خطر الإرهاب ومسألة الهجرة غير الشرعية، وهي مشكلة قائمة على مقربة من أوروبا.
 
وأضافت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، أن وزير الخارجية بوريس جونسون سيترأس اجتماعاً بشأن ليبيا، إلى جانب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا غسان سلامه، ووزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون ووزير الخارجية الإيطالي أنجلينو ألفانو.
 
ونقل البيان عن جونسون قوله، قبيل الاجتماع، أن بلاده سوف تواصل العمل، إلى جانب شركائها، لمواجهة التحديات المشتركة في العالم.
 
ويعقد الاجتماع بمبادرة بريطانية، تستهدف توجيه دفعة لجهود تحقيق المصالحة الوطنية في ليبيا، والدفع نحو تنفيذ اتفاق الصخيرات، والتأكيد على محورية دور الأمم المتحدة في الأزمة الليبية.
 
ووفق البيان البريطاني، سيشارك كذلك وزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات العربية المتحدة أنور قرقاش، ومدير الشؤون السياسية الفرنسي نيكولا دو ريفيير.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد