بدء المشاركة الأردنية في دورة عشق آباد .. صور

mainThumb

17-09-2017 09:30 PM

السوسنة - شهد صباح الأحد الحضور الأردني الأول في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والفنون القتالية، والتي ستقام حتى السابع والعشرين من شهر أيلول الحالي في العاصمة التركمانستانية عشق آباد بمشاركة أكثر من 6000 آلاف لاعباً ولاعبةً يمثلون 65 دولة من آسيا وأوقيانوسيا.

 
واستهل لاعب المنتخب الوطني للمواي تاي محمد سلامة مشاركته في منافسات الدور الأول لوزن -81 كغم، وذلك عندما تقابل مع بطل طاجكستان سيوفوش زابيروف الذي تفوق على لاعب منتخبنا الوطني بنتيجة 29-27 في النزال الذي أقيم صباح اليوم في صالة الألعاب القتالية التابعة للمجمع الرياضي الخاص بالألعاب.
 
وبالعودة الى مجريات النزال ، تمكن سلامة من إحكام قبضته على مجريات الجولة الأولى من النزال ووجه ضربات عديدة لخصمه الطاجيكي استدعت الحكم ايقاف النزال والعد عليه أكثر من مرة ، في حين واصل "سلامة" سيطرته على الجولة ليخرج متقدماً بنتيجة 9-10.
 
وفي الجولة الثانية ، حاول محمد إنهاء الجولة لصالحه من خلال الهجوم بشكل متكرر على خصمه الذي بادر بدوره بالهجوم المرتد على سلامة لتذهب نتيجة الجولة للاعب الطاجيكي ليحتكم اللاعبان الى نتيجة الجولة الثالثة. وفي الجولة الختامية خسر محمد سلامة أكثر من نقطة جراء سقوط "واقي الأسنان" منه ، وحاول بعدها استعادة النقاط من خلال الهجوم الا أن الوقت لم يسعفه ليودع من منافسات المواي تاي في البطولة.
 
منتخبات ألعاب القوى والجوجيتسو والتايكواندو يبدأون منافساتهم غداً
 
يشهد اليوم الرسمي الأول بعد حفل الافتتاح لدورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والفنون القتالية مشاركة كبيرة لرياضيي الأردن من خلال منتخبات ألعاب القوى والجوجيتسو والتايكواندو.
 
حيث سيمثل ألعاب القوى الإثنين، اللاعبين واللاعبات ، مجد ذيابات وعبدالرحمن أبو الحمص (400 متر) ، مؤمن المساعيد (800 متر) ، أحمد سمور وشريف العطاونة (3000 متر) ، بكر الهباهبة (60 متر حواجز) ، مصعب المومني (رمي الجلة) ، عليا بشناق (400 متر) ، صبحية مرادات (3000 متر) ، ريهام عبدالله (60 متر حواجز) ، ديانا الخصاونة (القفز العالي) ، صلاح عبد الرحيم ونور القاضي (القفز الطويل) ، ديانا الخصاونة وريهام عبدالله في الخماسي من خلال منافاسات القفز الطويل و800 متر و60 متر حواجز والقفز العالي.
 
بينما سيشارك 10 لاعبين من منتخب الجوجيتسو الإثنين، وهم ، محمد خير (-69 كغم) ، بدر نمر (-85 كغم) ، ربى الصايغ (-62 كغم) ، صبري باج (+94 كغم) ، زيد سامي (-94 كغم) ، رنا قبج (-70 كغم).
 
بينما سيشارك من جانب منتخب التايكواندو اللاعبين واللاعبات : عبدالله الغانم (-74 كغم) ، العنود مكناي (-64 كغم) ، معاذ القطاونة (-54 كغم) ، إيمان العضايلة (-46 كغم) وأنس العذاربة.
 
وبحضور الرئيس التركمانستاني ، قربان قولي بيردي محمدوف، كانت قد افتتحت مساء الأحد فعاليات النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية.
 
وقد حضر حفل الافتتاح عدد من أعضاء الوفد الأردني في مقدمتهم سمو الأميرة زينة الراشد، مديرة برنامج الفريق الأردني التابع للجنة الأولمبية الأردنية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد