جاكوار تعتزم إطلاق سلسلة سباقات للسيارات الكهربائية

mainThumb

18-09-2017 10:40 AM

السوسنة -  أعلنت شركة جاكوار عن إطلاق أول سلسلة سباقات للسيارات الكهربائية تماماً في العالم I-PACE eTROPHY، وذلك بعد أن أصبحت أول شركة تصنيع سيارات عالمية رائدة تشارك في بطولة "فورمولا إي" خلال عام 2016.

 
وستدعم سلسلة جاكوار I-PACE eTROPHY بطولة "فورمولا إي" التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، والتي ستجري في عطلات نهاية الأسبوع ذاتها وعلى حلبات المدينة ذاتها بحلول أواخر عام 2018.
 
وبمشاركة حصرية لسيارات كهربائية خاصة بسلسلة جاكوار I-PACE eTROPHY، تتيح البطولة الجديدة للمتسابقين في المستقبل فرصةً مواتية لاستعراض مواهبهم والتنافس عبر منصة عالمية في سباق للسيارات عديمة الانبعاثات.
 
وستدعم السلسلة الرائدة إطلاق سيارة جاكوار I-PACE الرياضية الكهربائية بـ 5 مقاعد، والتي سيتم طرحها في الأسواق خلال العام ذاته.
وستشارك نحو 20 سيارة كهربائية من طراز جاكوار I-PACE في 10 سباقات تحتضنها مدن عالمية مثل هونغ كونغ وباريس وساو باولو ونيويورك، ما يتيح الفرصة أمام نجوم بطولة "فورمولا إي" المستقبليين للمشاركة في سلسلة سباقات عالمية هي الأولى من نوعها في العالم.
 
وجاء هذا الإعلان بعد قرار الحكومة البريطانية بمنع بيع السيارات العاملة بوقود الديزل أو البنزين اعتباراً من عام 2040. وهو يعزز أيضاً التزام جاكوار لاند روڤر بأن جميع سياراتها التي سيتم إنتاجها اعتباراً من عام 2020 ستكون كهربائية سواء هجينة أو مزودة ببطاريات قابلة للشحن.
 
وسيتولى قسم العمليات الخاصة لدى جاكوار لاند روڤر في مقاطعة وارويكشاير البريطانية تصميم سيارات السباق، وذلك استناداً إلى أولى السيارات الكهربائية للشركة جاكوار I-PACE الرياضية متعددة الاستخدامات، والتي سيتم طرحها في الأسواق بحلول أواخر عام 2018.
وبهذه المناسبة، قال جريد موسر، رئيس مجلس إدارة "جاكوار للسباقات": "عادت جاكوار إلى حلبة السباق خلال عام 2016 تحت شعار ’سباق الابتكار‘. ويشكل إطلاق سلسلة جاكور I-PACE eTROPHY، خطوة مهمة لنا لترسيخ التزامنا تجاه السيارات الكهربائية تماماً، ورياضة السيارات الدولية، وبطولة ’فورمولا إي‘. وبصفتنا فريقاً بريطانياً، نفخر بالإعلان اليوم عن إطلاق أول بطولة للسيارات الكهربائية تماماً قيد الإنتاج في العالم".
 
وأضاف موسر: "لطالما أكدنا رغبتنا في إثبات جدارة تقنياتنا الكهربائية على المضمار، وما نحن فيه اليوم سوى خير دليل على ذلك. وأتطلع إلى رؤية مجموعة متكاملة من سيارات سباق جاكوار I-PACE بحلول أواخر عام 2018، وذلك بعد فترة قصيرة من إطلاق أول سيارة جاكوار I-PACE في أوروبا. وأخيراً ستساهم هذه السلسة المبتكرة في تعزيز التقنيات المستخدمة في سياراتنا المستقبلية، فضلاً عن المزايا التي سيجنيها العملاء".
 
وأردف موسر: "شهدت بطولة ’فورمولا إي‘ نمواً ملحوظاً منذ مشاركتنا العام الماضي كأول شركة تصنيع سيارات رائدة تُقدِم على هذه الخطوة، إلى جانب التزام شركات ’أودي‘، و’مرسيدس بنز‘، و’بورش‘. وستعزز سلسلة جاكوار I-PACE eTROPHY مستويات الحماس عند الجمهور وستمنح السائقين الشباب فرصة المشاركة في بطولة ’فورمولا إي‘. ونتوقع بأن تغدو سلسلة السباقات الجديدة بطولة مرتقبة وفعاليةً رياضيةً مرموقة على مستوى العالم".
 
بدوره، قال أليخاندرو عجاج، المؤسس والرئيس التنفيذي لبطولة "فورمولا إي": "تعتبر جاكوار إضافةً قيّمة لبطولة ’فورمولا إي‘ وداعماً مميزاً لسباقات السيارات الكهربائية. وتسرّني مشاركة فريق ’باناسونيك جاكوار‘في بطولة ’فورمولا إي‘، كما يسعدني الإعلان عن عزمنا إطلاق  سلسة سباقات داعمة تضاف إلى جدول سباقاتنا اليومية خلال الموسم الخامس من البطولة. وستساهم جاكوار I-PACE eTROPHY في الارتقاء بمستويات الترفيه عند الجمهور بين الجولات، وهي ستشكل خير دليل على التقدم بمجال تكنولوجيا البطاريات وأداء السيارات الكهربائية. وآمل أن تفسح جاكوار المجال أمامي لارتداء تجهيزات السائقين والمشاركة بنفسي في السباق".
 
وبحلول عام 2018، سيتم الكشف عن المزايا الفنية وجدول السباقات والتكاليف الخاصة بسلسلة جاكوار I-PACE eTROPHY
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد