تغيير خريطة مدارس الحصن بلواء بني عبيد

mainThumb

18-09-2017 11:21 AM

السوسنة - عملت مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد على تغيير خريطة مدارس الحصن الحي الغربي/ منطقة القناطر، للحد من الاكتظاظ بمدارس اللواء.

وبين مدير التربية الدكتور فواز التميمي انه تم نقل مدرسة خديجة بنت خويلد للبنات، إلى بناء مدرسة خليل السالم الثانوية للبنين، وذلك لتضم الصفوف من (الأول الأساسي إلى العاشر الأساسي)، ويصبح اسمها خديجة بنت خويلد الأساسية المختلطة.
كما تم نقل مدرسة خليل السالم الثانوية للبنين إلى بناء مدرسة أبو ذر الغفاري للبنين، لتضم المرحلة الثانوية فقط، ونقل مدرسة أبو ذر الغفاري الأساسية للبنين إلى بناء مدرسة خديجة بنت خويلد، لتضم الصفوف من (السابع الأساسي إلى العاشر الأساسي)، فيما تبقى مدرسة الحصن الأساسية للبنين مكانها وتضم الصفوف من (الرابع إلى السادس الأساسي).
 
واكد التميمي ان هذا التغيير جاء بناءً على الزيارات الميدانية لمنطقة الحصن والتقارير الواردة للحاجات التربوية في المنطقة، وتوصيات اللجنة التي تم تشكيلها لدراسة الواقع التعليمي وتقديم الحلول والمقترحات للارتقاء بالخدمات التعليمية المقدمة في المنطقة. واوضح ان المديرية تحرص على توفير البيئة المدرسية الآمنة لطالبات المنطقة، والاستغلال الأمثل للمباني المدرسية الموجودة في المنطقة للحد من مشاكل الاكتظاظ الموجودة فيها، ومراعاة المراحل النمائية للطلبة، وقيام المعلمات بتدريس طلبة الصفوف الثلاثة الأولى من الذكور وإلاناث، وكذلك تخفيف الاكتظاظ في مدرسة ميسلون بترفيع مدرسة خديجة إلى الصف العاشر كونها مدرسة رافدة لها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد