الخيرية الهاشمية تفتتح توسعة مدرسة الامل بسراييفو

mainThumb

18-09-2017 04:34 PM

السوسنة - مندوبا عن سمو الامير الحسن بن طلال، افتتح امين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية، أيمن رياض المفلح، توسعة مدرسة الامل الاردنية في سراييفو – البوسنة والهرسك.

 
 
وقال المفلح إن مشروع التوسعة جاء بعد الاقبال الكبير من المجتمع البوسني على تعلم لغة القران الكريم ومعرفة قواعدها اذ يتوقع ان يرتفع عدد الطلبة بعد التوسعة الى اكثر من 260 طالبا يشكل الطلبة البوسنيون نحو 50 بالمائة منهم، مبينا ان المدرسة تضم حاليا 135 طالبا و18 معلما من ابناء الجاليتين العربية والبوسنية.
 
وأضاف بانه تم تحصيل جزء من التمويل لهذه التوسعة من بنك التنمية الاسلامي/ جدة حيث تشتمل التوسعة اضافة طابق ثالث لمبنى المدرسة المكون من طابقين و عمل بعض التعديلات للمداخل و المخارج و اعادة تصميم الدرج الخاص للمبنى.
 
وبين المفلح ان المدرسة التي تأسست في عام 1996/ 1997 تعمل على ربط التلاميذ بالحضارة العربية ومد جسور الحضارة العربية الاسلامية في منطقة البلقان وذلك بعد موافقة وزارة التربية والتعليم، حيث تعتبر المدرسة الاردنية الوحيدة التي تدرس المنهاج التعليمي الاردني حيث قوم الهيئة بالتنسيق والمتابعة مع وزارة التربية والتعليم لإصدار الشهادات واعتمادها وتصديقها بالإضافة الى تزويد المدرسة بالكتب والمناهج الدراسية والسجلات المدرسية.
 
يشار الى ان الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية قد تبرعت ومن خلال مكتب الاغاثة الاسلامية عبر العالم بمبلغ عشرة الاف دينار اردني لرعاية الايتام في البوسنة و الهرسك بالإضافة الى اقامة عدة مشاريع منها المركز الثقافي الاسلامي الاردني في سراييفو وجسر موتسار ومركز صحي في منطقة كاليسيا واعادة اعمار مسجد فوجياكونتا. " بترا "


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد