إيطاليا تبدأ بتدريب 87 من خفر السواحل الليبيين

mainThumb

18-09-2017 06:06 PM

السوسنة - استقبلت إيطاليا، الإثنين، 87 من عناصر سلاح البحرية وخفر السواحل الليبيين، في إطار برنامج تدريب أوروبي يهدف الى تحسين قدراتهم على مكافحة تهريب المهاجرين عبر البحر الأبيض المتوسط.

 
 
 
وقال التلفزيون الحكومي، نقلا عن بيان عن قيادة عملية الاتحاد الأوروبي "صوفيا"، إن تدريب ضباط البحرية وخفر السواحل "سيجري في القاعدة البحرية الإيطالية في "تارانتو" (جنوب)، وسوف يستمر حتى منتصف تشرين الثاني المقبل".
 
وأطلقت دول الاتحاد الأوروبي عملية "صوفيا"، في 22 حزيران 2015؛ بهدف مواجهة شبكات تهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، ومن شواطئ ليبيا تحديدا.
 
وأشار البيان إلى أن التدريبات تهدف إلى "رفع مستوى الأمن في المياه الإقليمية الليبية، وتعزيز قدرات ومهارات ضباط سلاح البحرية وخفر السواحل على صعيد السلامة البحرية، بما في ذلك عمليات البحث والإنقاذ وتعطيل التهريب، والاتجار من وإلى سواحل ليبيا".
 
وأضاف أن التدريب سيتضمن "دروس في أنشطة الملاحة والإسعافات الأولية، وسيكرس التدريب للقانون الدولي للبحار، الذي ينص على تقديم المساعدة لجميع الأشخاص المعرضين للخطر، فضلا عن قواعد حقوق الإنسان وإجراءات اللجوء".
 
يشار إلى أن تدريب قوات خفر السواحل الليبية التابعة لحكومة الوفاق الوطني (المعترف بها دوليا)، يجري وفقا لمذكرة تفاهم تم التوقيع عليها في 23 آب 2016، في العاصمة الإيطالية روما.
 
ووقع الاتفاقية من الجانب الأوروبي الأدميرال إنريكو كريديندينو، قائد العملية البحرية للاتحاد الأوروبي في المتوسط (اونافور ميد)، والعميد عبد الله طعيمة، ممثلا عن ليبيا، وذلك في مقر قيادة العملية البحرية الأوروبية في روما، الذي يضم مقر عملية "صوفيا".  " وكالات"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد