ألعاب القوى تبدأ مشاركتها بالدورة

mainThumb

18-09-2017 09:14 PM

السوسنة - استهل المنتخب الوطني لألعاب القوى مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والفنون القتالية المقامة في العاصمة التركمانستانية عشق آباد وتستمر حتى السابع والعشرين من شهر سيبتمبر/أيلول الحالي. 
 
وتأهل المتسابق بشار الكفريني الى الدور النصف نهائي من سباق 800 م رجال بعد احرازه المركز الثالث بزمن قدره 1:55:23 دقيقة في التصفيات، حيث جاء تأهل بشار للسباق بعد تقديمه أداءً قوياً وسط منافسة شرسة مع اللاعب الأوزبكي أخماديلوف والسيرلانكي هيران اكاناكا اللذان تأهلا بعد تحقيقهما المركزين الأول والثاني. 
 
كما وحجز العداء شريف العطاونة مكانه في الدور النهائي لسباق 3000م بعد أن قطع مسافة السباق بزمن قدره 8:54:82 دقيقة محققاً المركز الرابع في تصفيات السباق، في حين تأهل زميله أحمد سمور الى نفس الدور بعد أن تجاوز خط النهاية بزمن قدره 8:37:56 دقيقة.
 
 يذكر أن الرقم القياسي المحلي لهذه الفئة مسجل باسم اللاعب شريف العطاونة وهو 8:31:99 دقيقة والذي أحرزه أثناء مشاركته في بطولة العالم للناشئين للناشئات التي أقيمت في كينيا في شهر يوليو الماضي. 
 
وفي منافسات 400 م سيدات، أحرزت العداءة عليا بشناق المركز الخامس في الدور النصف نهائي بزمن قدره 58:80 دقيقة الا أنها الزمن الذي حققته لم يؤهلها للدور النهائي. وكانت "بشناق" قد تأهلت للنصف النهائي بعد احرازها المركز الثالث في مرحلة التصفيات بزمن 59:94 دقيقة ، حيث تمتلك العداءة الناشئة الزمن القياسي المحلي لهذه الفئة وهو 55:38 دقيقة وكانت قد أحرزته في بطولة العالم للناشئين والناشئات الأخيرة.
 
وأحرز اللاعب عبد الرحمن أبو الحمص المركز الرابع في منافسات نصف نهائي سباق 400م ركض بعد احرازه المركز الثالث في الدور التمهيدي بزمن قدره 49:01 ثانية محققاً بذلك رقماً شخصياً جديداً له ، الا أنه لم يتأهل للمرحلة النهائية. وكان عبد الرحمن قد تأهل للنصف نهائي بعد عبوره خط نهاية التصفيات بزمن 49:82. 
 
من جانبه ، أنهى  العداء مؤمن المساعيد منافسات نفس سباق 800م في المركز الخامس بزمن قدره 2:00:18 دقيقة دون التأهل الى الدور الثاني رفقة زميله مجد الذيابات الذي أحرز المركز الثالث في منافسات 400م بعد أن قطع السباق بزمن 50:69. ولم تفلح محاولات اللاعب بكر الهباهبة في العبور الى الدور النصف نهائي من منافسة 60 م حواجز بعد أن أنهى السباق في المركز الثامن وبزمن قدره 9.29 دقيقة.
 
وضمن منافسات 60 م حواجز ، لم تتمكن كل من ريهام عبدالله وديانا الخصاونة من عبور الأدوار التمهيدية للسباق ، حيث أنهت ريهام عبدالله منافستها في المركز الثامن بزمن قدره  10:86دقيقة جزء من الثانية ، في حين عبرت العداءة ديانا الخصاونة خط النهاية بزمن 11:13 دقيقة ضمن منافسات الأدوار التمهيدية للسباق.  
 
وشاركت كل من اللاعبة ريهام عبدالله وديانا الخصاونة في منافسات الوثب الطويل وأحرزتا المركزين الثامن والتاسع على التوالي ، حيث جمعت ريهام عبدالله 560 نقطة في الوثب في حين جمعت الخصاونة 515 نقطة وتأهل عن هذه الفئة الهندية بورنيما هيمرامب والتايلندية راتفا ويناتهو. وشاركت ديانا الخصاونة في الدور النهائي لمنافسات الوثب العالي وأحرزت المركز السابع.  
 
وفي منافسات الوثب الطويل لم تفلح محاولات كل من حلا عبد الرحيم ونور القضاة في الوصول الى منصات التتويج. 
 
وخرج اللاعب مصعب المومني من منافسات رمي الجلة بعد قيامه بثلاث محاولات رمى بها مصعب الجلة الى مسافة 15:76 متر الا أن هذا المسافة لم تؤهل المومني للتواجد ضمن أفضل ثماني متسابقين سيتنافسون على احدى الميداليات الثلاث. 
ويشارك يوم غدٍ عواد الشرفات في منافسات سباق 1500 م  الى جانب حمزة العشوش الذي سيخوض منافسات نفس التصفية في حين سيخوض العداء الأولمبي خليل الحناحنة منافسات سباق 60 م الى جانب عبد الرحمن أبو الحمص. وعلى صعيد السيدات ستخوض اللاعبة عنود محيسن منافسات سباق 60م في حين ستخوض العنود دباس منافسات منافسات الوثب الثلاثي الى جانب زميلتها حلا عبدالرحيم. 
 
من جهة أخرى ، سيشارك كل من شريف العطاونة وأحمد سمور في الدور النهائي لسباق 3000م ، اضافة الى بشار الكفريني الذي سيخوض منافسات نصف نهائي 800م. وتتطلع اللاعبة صبرية المرادات الى تقديم مستوى قوي في نهائيات سباق 1500م ركض فيما سيشارك اللاعب أحمد يونس في منافسات الوثب الطويل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد