أبو السكر: المجلس البلدي معني بتهيئة البيئة الجاذبة للاستثمارات

mainThumb

18-09-2017 10:35 PM

السوسنة - أكد رئيس بلدية الزرقاء، المهندس علي أبو السكر، أن المجلس البلدي المنتخب معني بتهيئة البيئة الجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية في المدينة، من أجل أن تدر دخلا جديدا للبلدية، يسهم في الارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين.

 
 
وأضاف أبوالسكر، في جلسة حوارية نظمها حزب البلد الأمين في مقره بالزرقاء للحديث عن واقع بلدية الزرقاء والتطلعات المستقبلية، أن كل من يعيق الاستثمار ويضع المعوقات أمام المستثمرين هو مجرم بحق الوطن، مشيرا إلى أن هناك العديد من المشاريع المتعثرة لبلدية الزرقاء مثل سوق البلدية وحديقة البنك العربي وغيرها.
 
وأوضح أن المجلس البلدي معني بوضع خطة لكل منطقة من مناطق المدينة الست، وكذلك خطة سنوية، إضافة إلى خطة لأربع سنوات، كما أنه تم تشكيل لجنة لحصر عدادات الكهرباء في المدينة؛ حيث يتعين على شركة الكهرباء دفع ما يترتب عليها للبلدية عن كل عداد كهرباء.
 
وبين أن هناك ظلما واقعا على الزرقاء بخصوص عوائد المحروقات المخصصة للبلدية؛ حيث لم تحظ بالنصيب الذي تستحق، مؤكدا أنه والمجلس البلدي، سيعملون بكل جهد من أجل إعادة تأهيل الزرقاء.
 
وأشار إلى أن عدد اللاجئين السوريين في الزرقاء يقارب 200 ألف لاجىء؛ حيث يشكلون ما نسبته 20 بالمائة من سكان الزرقاء، الأمر الذي يستدعي من الحكومة تخصيص مبالغ إضافية للبلدية لدعم اللاجئين السوريين في الزرقاء.
 
ولفت إلى أن سيل الزرقاء، وبعد أن كان منطقة جذب ومزارا سياحيا، أصبح مكرهة صحية وبؤرة للتلوث البيئي والبصري؛ حيث يتوجب إعادة تأهيل مجرى السيل ليليق بتاريخ المدينة العريق.
 
وبين أبوالسكر أن إيرادات البلدية تبلغ 25 مليون دينار، فيما مديونيتها ناهزت الثلاثين مليون دينارا، مشيرا إلى أنه سيبين، خلال الفترة المقبلة، مبالغ المديونية وإلى أي الجهات تعود، في حين يبلغ عدد موظفي البلدية 4500 موظف.
 
وتابع إن الواقع الوظيفي والإداري الحالي للبلدية ضعيف؛ حيث تعيش الزرقاء نوعا من التهميش والظلم والإجحاف بحقها؛ إذ أنها تحتضن أكبر منشأة اقتصادية في المملكة "مصفاة البترول الاردنية" التي تستطيع لوحدها سداد مديونية البلدية.
 
وشدد على أن المجلس البلدي معني بتعزيز الدور المجتمعي وتعزيز قيم الانتماء الوطني والانتماء للمدينة وتحفيز التعاون والتنسيق بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الرسمية كافة.
 
وأكد أبو السكر أن عمل المجالس البلدية هو عمل تراكمي، فيما يتعين على الجهات المعنية إسناد المجالس البلدية لتقوم بدورها الحقيقي في خدمة المواطنين وتحسين الخدمات.
 
وبين أن هناك نقصا في عدد الحاويات بالزرقاء التي تبلغ خمسة آلاف حاوية؛ حيث أن المدينة بحاجة إلى حاويات جديدة وبحاجة لآليات جديدة، لافتا إلى أن المجلس البلدي يعمل على صيانة الشوارع بالمدينة من خلال تسوية الحفر وتعبيدها بحسب الإمكانيات المتوفرة.
 
وكان أمين عام الحزب، الدكتور خليل السيد، ورئيس المجلس الوطني للحزب، عبدالله المومني، تحدثا في بداية الجلسة عن أهمية تعزيز العمل الجماعي ودعم جهود البلدية للارتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين. " بترا "


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد