الصفدي : استمرار القتال في سوريا .. عبث

mainThumb

19-09-2017 09:45 AM

السوسنة - أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ضرورة تكثيف جهود جميع الأطراف للتقدم في حل سياسي وفق قرار مجلس الامن 2254 ويقبل به الشعب السوري.

وأكد الصفدي أهمية تحقيق وقف شامل لإطلاق النار، مشيرا الى أن استمرار القتال فعل عبثي يدفع ثمنه الشعب السوري. ولفت الى أهمية اتفاق دعم وقف اطلاق النار في جنوب غرب سوريا، مشيرا إلى انه خطوة نحو تحقيق وقف للقتال بين جميع الأطراف السورية والتقدم في الحل السياسي المطلوب.
 
جاء ذلك في مداخلة له خلال مشاركته  الإثنين، في اجتماع وزاري حول سوريا دعا اليه وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون في مدينة نيويورك، وشاركت فيه عدد من الدول ذات وجهات النظر المتقاربة حول سوريا.
 
كما شارك الصفدي في إجتماع وزاري للجنة الاتصال المخصصة لتنسيق المساعدة الدولية المقدمة إلى الشعب الفلسطيني (AHLC)عُقد على هامش أعمال الجمعية العامة في مقر الأمم المتحدة في نيويورك. وأكد الصفدي خلال الإجتماع ضرورة إيجاد أفق سياسي عبر إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة لحل الصراع على أساس حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة والتي تعيش جنبا الى جنب مع دولة اسرائيل.
 
كما التقى الصفدي نائب رئيس الوزارء وزير خارجية جورجيا ميخائيل يانليدز حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، إضافة إلى مناقشة آخر المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد