اردنية العقبة تقيم ورشة عمل بناء قارب شمسي

mainThumb

19-09-2017 10:32 AM

السوسنة -  مندوباً عن رئيس الجامعة الاردنية العقبة رعى مساعد رئيس الجامعة في العقبة الدكتور رياض مناصرة ورشة عمل تعريفية لبناء قارب شمسي اردني وذلك بالتعاون مع الهيئة العربية للطاقة المتجددة والتي عقدت في محطة العلوم البحرية العقبة. 

وقد الدكتور نبذة موجز للمشاركين في الورشة  عن دور الجامعة الاردنية العقبة ومحطة العلوم البحرية في مجال العلوم البحرية مستعرضاً نشاطات المحطة والكلية حيث تعتبر الذراع العلمي في الجامعة.
بدوره اشار امين عام الهيئة العربية للطاقة المتجددة المهندس محمد الطعاني الى دور الهيئة في مجال تطبيق استخدامات الطاقة الشمسية بالمملكة مشدداً على اهمية مدينة العقبة كنموذج رائع يمكن استخدامة والاستفادة من ساعات النهار الطويلة كبديل لانتاج الطاقة واستخدامها في مجالات متعدده ومنها تطبيق هذه التقنية في تشغيل القوارب في مدينة العقبة.
واكد المشاركون في الورشة ومثلوا دول (هولندا،امريكا،بريطانيا،سويسرا،السعودية،مصر،بالاضافة للاردن) على ضرورة تشكيل فريق عمل لصناعة قارب شمسي اردني وتأمين الدعم الكامل له للمشاركة في السباقات العالمية للقوارب الشمسية لاظهار الوجة الحضاري لاردننا العزيز وجذب الاستثمارات لمدينة العقبة وامكانية عمل نشاطات من خلال التعاون مع الهيئة العربية والجامعة الاردنية في احد دول الشرق الاوسط وخصوصاً مدينة العقبة.
 وتوصال الورشة عملها لمدة ثلاثة ايام في فندق موفنبيك العقبة وبدعم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبمشاركة بعض اعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة وخبراء من عدة دول.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد