تعرفي على فوائد اللّبان للبشرة

mainThumb

20-09-2017 09:23 AM

 
 
 
 
عمان - السوسنة - جيهان الكردي :
 
اللبان الذكر نوع من صمغ الشجر يستعمل أحيانًا كبخور ويتميز برائحة عطرة، وقد تعددت استخداماته في الطب الشعبي، يُستخرج اللبان من شجرة الكُندُر وأجود أنواعه العماني ثم اليمني، وكان اللبان في سابق عهده مصدرًا تجاريًا لدى مملكة معين في اليمن، وله فوائد صحية عديدة فهو مفيد لصحة القلب والدماغ، ويعالج أمراض الصدر والسعال، وينصح به للكلى، ويعتبر مكونًا سحريًا لتجميل البشرة.
 
فوائد اللبان الذكر للبشرة
 
يساعد بشكل فعال على تفتيح البشرة، ويعتبر عامل وقاية ضد أشعة الشمس الضارة، ويعيد للبشرة نضارتها ويخلصها من الكلف. 
 
احتوائه على الكولاجين بمعدل عالٍ يمنح البشرة شبابها ويعيد تكوين بناءها، حيث أنه كلما انخفضت نسبة الكولاجين زادت تجاعيد البشرة، فهو يعتبر معمل طبيعي للكولاجين.
 
يقاوم اللبان الذكر علامات التقدم في السن، حيث يمنع ظهور التجاعيد ويملأ المسام مما يمنح البشرة تماسكًا وشبابًا أكثر.
 
يساعد اللبان الذكر على ترطيب للبشرة ويحميها من الجفاف خاصة في فصل الصيف، ويمكن إضافة زيت جوز الهند إليه للحصول على النتيجة المرجوة.
 
من الممكن اللجوء إليه في علاج الالتهابات، فهو يعمل على شد الجلد المترهل بعد الولادة أو الزيادة في الوزن.
 
يساهم اللبان الذكر في تجديد خلايا الجلد ويعالج الجروح، ويخلص البشرة من آثار الندبات.
 
من الجيد استخدامه يوميًا كغسول للبشرة، فهو يحميها ويزيل عنها الخلايا الميتة ويمنحها ملسمًا ناعمًا.
 
خلطات اللبان الذكر للبشرة
 
- يُؤخذ 250 غرامًا من اللبان الذكر ويمزج مع ليتر من الماء بعد وصوله إلى درجة الغليان، ويتم تحريكه إلى أن يذوب ويعطي اللون الأبيض، ثم يُترك ليبرد ليوضع بعد ذلك في الثلاجة بعد إضافة مقدار فنجان من ماء الورد إليه، ويستعمل على الوجه والرقبة بواسطة بخاخ، بعد ريع ساعة يُغسل الوجه بماء بارد.
 
- يتم خلط ملعقة صغيرة من زيت اللبان الذكر مع زيت اللوز المر، إضافة إلى خمس نقاط من زيت القرفة، ومقدار ملعقة صغيرة من زيت الترمس، ومقدار خمس نقاط من زيت الورد، توضع جميع هذه المكونات في زجاجة من زيت اللوز المر حتى ثلاثة أربعها،  ثم يُدهن الوجه بهذا الخليط يوميًا مع التدليك مرتين في اليوم لحصول على النتائج المطلوبة.
 
- بعد نقع كمية من لبان الذكر في كمية من الماء بحيث يغطى الماء اللبان الذكر، يُترك المنقوع يومًا كاملًا من المساء حتى الصباح. ويستخدم كغسول للجسم ثم يتم غسل الجسم بالماء، كما يتم تطبيقه على الوجه وذلك باستخدام بقطنة مبللة بمنقوع اللبان الذكر، حيث يترك على البشرة ربع ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر، وتسمى هذه الوصفة وجه القمر، وذلك لمنحها الوجه بشرة مشرقة كبشرة الأطفال.
 
- مع قليل من جوز الهند يتم خلط زيت لبان الذكر، ثم تدليك الوجه بهذا الخليط يوميًا، مما يساهم في تأخير ظهور علامات التقدم في السن، وتبييض البشرة ومنحها المظهر الصافي الخالي من الشوائب.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد