9 أضرار للمواقع الإباحية

mainThumb

20-09-2017 10:51 AM

 
 
 
عمان - السوسنة 
 
1- هدر طاقة جسدية:
 
تؤدي مشاهدة الأفلام الإباحية أو أي محتوى من هذا النوع إلى تحفيز مراكز الإثارة في الدماغ، مما يؤدي إلى تفاعل الجسم مع هذه الصور وهدر الهرمونات المحفزة للرغبة عند الرجل، ولأن النفس لها حقوق كما عليها واجبات فمن حقوقها حفظ هذه الطاقة إلى وقت الزواج.
 
 
2- التأثير السلبي على الرغبة الجنسية
 
الإدمان على مشاهدة الأفلام الإباحية، يؤدي مع الوقت إلى نفص الرغبة الجنسية لدى الرجل، حتى أنه لن يستطيع التخلص من هذا الإدمان بعد الزواج، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث خلل في العلاقة الزوجية، حيث يصبح الزوج غير مهتم باحتياجات زوجته، وقد يصل الأمر إلى حد الاستغناء.
 
 
3- الخمول واللامبالاة
 
 إن مشاهدة الأفلام الإباحية والدوام عليها قد تؤدي إلى رجل لا يهتم بالطرف الآخر ولا يعرف أساليب التقرب والتودد، فهو يحول العلاقة من علاقة قائمة على طرفين إلى علاقة قائمة على طرف واحد، مما يؤدي إلى نشوء شخصية تجهل التعامل مع شخص ثانٍ والوصول بالتالي إلى علاقة غير صحية قد تدمر الحياة الزوجية بأسرها.
 
4- انعدام الرغبة لدى الرجل
 
إن مشاهدة الأفلام الإباحية بشكل مستمر تجعل مراكز الإثارة في الدماغ معتادة على نوع معين من الإثارة، ومع الوقت قد يكون من الصعب جدًا تغيير هذا النوع، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث خلل من الناحية الجنسية الطبيعية، وبالتالي انعدام الممارسة بشكل طبيعي.
 
5- الاستياء
 
الإدمان على مشاهدة هذه الأفلام سوف يؤدي إلى شخصية غير سوية قد تعتمد على أساليب عنيفة للحصول على ما تريد، كما يترتب عليها تغييرات في الرغبة الطبيعية، كالشعور بالاستياء وعدم الرضا.
 
6- زيادة فرص العنف
 
تعرض الأفلام الإباحية نوعًا من المبالغة في العلاقة، وفي حين يشاهد الرجل ولا يتعامل مع طرف آخر، سيتشكل لديه نوع من الحاجز النفسي في التعامل مع المرأة والمهارات اللازمة، وذلك لأنه قد اعتاد على كونه الطرف الوحيد من خلال هذه الأفلام.
 
7- التعب والإرهاق
 
الإدمان على مشاهدة الأفلام الإباحية سوف يؤدي إلى حالة صحية متدهورة والإحساس الدائم بالإرهاق والتعب طوال الوقت، بالإضافة لمشاكل جنسية كثيرة قد تحدث فيما بعد الزواج، والتي قد يكون حلّها بترك مشاهدة هذه الأفلام، وبالإمكان اللجوء إلى طبيب نفسي فهو لديه الأدوات والأساليب الكافية للتخلص من العادات السيئة.
 
8- فقدان المشاعر
 
مثل أي ترويج تعتمد الأفلام الإباحية على العرض والجذب، دون أية مراعاة للأحاسيس والمشاعر، وكأن المرأة هي مجرد أداة ترويجية، وليست كائنًا بحاجة إلى عواطف، مما يؤدي إلى اعتياد المشاهد على اعتبار العلاقة خالية من أية مشاعر.
 
9- الأنانية
 
 مشاهدة الأفلام الإباحية تحول الرجل إلى شخص نرجسي يهتم لنفسه فقط، ولا يلتفت إلى احتياجات شريكه أو اهتماماته، مما ينتج عن علاقة متدهورة غير مبنية على أسس سليمة. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد