بالصور .. رسالة اللجنة الأولمبية الأردنية من عشق اباد

mainThumb

20-09-2017 07:53 PM

السوسنة - اللجنة الأولمبية الأردنية  :   ارتفع رصيد الأردن من الميداليات إلى عشر مع ختام منافسات اليوم الثالث من النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية والتي تجري أحداثها في العاصمة التركمانستانية عشق آباد بمشاركة أكثر من 4500 لاعباً ولاعبةً يمثلون 65 بعثة رياضية من قارتي آسيا وأوقيانوسيا.
 
وتمكن المنتخب الوطني للتايكواندو من نيل ميداليتين برونزيتين  الأربعاء جاءتا من خلال صالح الشرباتي وبانا ضراغمة ليحرز التايكواندو ميداليته الثالثة في دورة عشق آباد بعد برونزية أنس العداربة يوم أمس الأول وقد توجت سمو الاميرة زينة الراشد كلا اللاعبين بالميداليات البرونزية عقب انتهاء المنافسات .
 
وحاز لاعب منتخبنا الوطني صالح الشرباتي على الميدالية البرونزية في وزن -80 كغم.
 
"الشرباتي" استهل منافساته بالفوز على اللاعب الأفغاني راميش حسيني بنتيجة 12-7 في الدور ثمن النهائي ، قبل أن يتخطى خصمه التركمانستاني إيتوسوب ننافيو بنتيجة 27-6.
 
وفي الدور نصف النهائي ، خسر صاحب الـ19 عاماً أمام اللاعب الصيني لينغلونغ تشن بنتيجة 10-15 ليكتفي صالح الشرباتي بالميدالية البرونزية.
 
وظفرت بانا ضراغمة بالميدالية البرونزية في وزن تحت 49 كغم ، حيث بدأت مشوارها بالفوز على لاعبة فيتنام ماي ترونغ بنتيجة 7-6 في الدور ثمن النهائي.
 
وبعد ذلك فازت "ضراغمة" على اللاعبة الصينية جو زو بنتيجة 12-9 في الدور ربع النهائي لتضمن الميدالية البرونزية ، قبل أن تخسر في نصف النهائي أمام لاعبة الصين تايبيه بنتيجة 8-13.
 
بدوره شارك روسلان البزو في منافسات وزن تحت 58 كغم كأول ظهور للاعب في فئة الكبار ، حيث افتتح مشواره بدور الـ 32 ونجح بالفوز على خصمه تواتونا سيون من دولة تونغا بعدم التكافؤ بعد أن أنهى "البزو" الجولة الأولى متقدماً بنتيجة 32-2.
 
بينما لم تتمكن اللاعبة رزان السعايدة في تجاوز الدور ثمن النهائي في هذا الوزن أيضاً بعد خسارتها أمام الكورية الجنوبية جيهيا كيم بنتيجة 1-16.
 
وفي الدور ثمن النهائي لعب صاحب الـ18 عاماً أمام اللاعب الإيراني هادي تيرانفاليبور ، وقدم "البزو" اداءً رائعاً في هذه المباراة ولاقى تشجيعاً كبيراً من الجماهير داخل الصالة لكنه في النهاية خسر النزال بفارق نقطتين بنتيجة 10-12 ليودع منافسات هذا الوزن.
 
وتختتم الخميس  مشاركة منتخب التايكواندو في دورة عشق آباد ، حيث سيشارك من جانب منتخبنا الوطني كلاً من اللاعبات لونا أبو عيشة (-57 كغم) ، روند أبو شبايك (57 كغم) وجوليانا الصادق (-76 كغم).
"البري" يشق طريقه إلى نهائي منافسات المواي تاي 
 
واصل لاعب المنتخب الوطني للمواي تاي محمد البري تألقه في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والفنون القتالية بفوزه على اللاعب الأفغاني خيري حياة الله بالضربة القاضية ليحجز البري مقعده في نهائي منافسات وزن -86 كغم ويضمن الحصول على الميدالية الفضية على أقل تقدير. 
 
وكان البري قد استهل مشاركته في الدورة بالفوز على لاعب تاهيتي لينوير أيتوتيا يوم أمس في الدور ربع النهائي ، حيث سيخوض صاحب الـ 25 عاماً نزاله النهائي يوم غدٍ الخميس أمام العراقي فازيل شاهيز.
 
 
الجلاد وأبو تايه يتأهلان إلى ربع نهائي البلياردو والسنوكر
 
حجز لاعبا المنتخب الوطني للبلياردو والسنوكر أحمد الجلاد ومشهور أبو تايه مقعدهما في الدور ربع النهائي ضمن فعاليات النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية المقامة حالياً في العاصمة التركمانستانية عشق آباد. 
 
"الجلاد" تمكن من التأهل للدور ربع النهائي من منافسات البلياردو "9 كرات" بعد فوزه في دور ال 16 على الإماراتي صلاح الدين الريماوي وبنتيجة 9-5 في حين دشن "الجلاد" مشاركته يوم أمس بفوز مستحق على التركمانستاني سيردار ميريدوف بنتيجة 9-0.
 
وسيواجه الجلاد منافسه الفلبيني كارلو بيادو في الدور الربع نهائي الذي سينطلق صباح  الخميس.
 
كما وتأهل اللاعب مشهور أبو تايه الى الدور ربع النهائي من منافسات البلياردو الفرنسي بعد فوزه على اللاعب التايلندي أكرافي أنغكام في مباريات الدور الأول والتي أقيمت في ساعة متأخرة من يوم أمس. وسيواجه أبو تايه الفيتنامي نيونغ نجينغ صباح الجمعة القادم. 
 
ولم يتمكن لاعبنا معاذ المجالي من عبور الدور الأول لمنافسات السنوكر بعد خسارته أمام الأفغاني محمدي صالح. 
 
كما وخرج أحمد العقيلي من منافسات دور ال 16 لمنافسات البلياردو "9 كرات" بعد خسارته أمام لاعب الصين تايبيه كيو بين وبنتيجة 9-4. يذكر أن "العقيلي" قد فاز في الدور الأول على اللاعب الباكستاني رسلان كارانو وبنتيجة 9-1 وتمكن من عبور الدور الثاني على حساب الكازخستاني آرسن كالينبيف. 
 
وخرج جمال صبح من منافسات البلياردو الفرنسي بعد خسارته أمام التايلندي سميتانغ بنتيجة 14-17. 
 
ألعاب القوى يختتم مشاركته في عشق آباد
 
احتل لاعب منتخبنا الوطني ، عواد الشرفات ، المركز الرابع في منافسات سباق 1500 متر والذي جرى أحداثه مساء الاربعاء.
 
وقطع الشرفات مسافة السباق بزمن قدره 3:53.65 دقيقة في المركز الرابع ، بينما فاز العداء الهندي كومار ساروج بالميدالية الذهبية وحاز السعودي محمد عثمان على الفضية فيما انتزع العراقي عدنان طعيس الميدالية البرونزية.
وكان الشرفات قد تمكن يوم أمس من التأهل إلى نهائي سباق 1500 متر بتسجيله أفضل زمن من بين جميع المتسابقين.
 
بدورها لم تنجح اللاعبة حنين بني بكر من إحراز مركز متقدم في منافسات رمي الجلة بعد أن احتلت المركز الحادي عشر بمسافة 9.26 متر.
 
منتخب الرجال يخسر أمام أفغانستان في سلة 3×3
 
خسر منتخبنا الوطني أمام أفغانستان بنتيجة 17-11 في أولى مبارياته بالمجموعة الثالثة من دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية.
 
وسيلتقي منتخبنا الوطني يوم الجمعة المقبل مع منتخبي سامو وقطر حيث أصبح الأردن بحاجة إلى تحقيق الفوز في هاتين المباراتين ليحجز مقعده إلى الدور ربع النهائي.
 
ويستهل أيضاً منتخب السيدات يوم الجمعة مشاركته في الدورة ، حيث سيلعب مباراتين ضد جزر كوك وأوزبكستان في نفس اليوم ولحساب المجموعة الثالثة.
 
الأولمبية تستقبل أبطال الجوجيتسو 
 
استقبل وفد من اللجنة الأولمبية في مطار الملكة علياء الدولي  مساء اليوم وفد رياضة الجوجيتسو لدى عوتهم العاصمة عمان بعد أن اختتم المنتخب مشواره بنجاح في دورة  الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والفنون القتالية  التي تجري أحداثها في مدينة عشق أباد عاصمة تركمانستان . 
 
وحظي اعضاء وفد الجوجيتسو باستقبال حار في المطار وقدمت لهم باقات الورود وذلك بعد الإنجازات الكبيرة  والمستوى القوي التي حققها لاعبي المنتخب اثناء المنافسات. 
 
وكان لاعبي الجوجيتسو قد حققوا سبعة ميداليات  ، ذهبية وبرونزية  عن طريق اللاعبة رنا قبج ، فضية عن طريق اللاعب حمزة رشيد ،  وبرونزيتين عبر ربى الصايغ  وبرونزية لكلاً من حيدر رشيد وزيد سامي 
 
وعبر اهالي اللاعبين ومشجعيهم الذين حضروا لاستقبال الأبطال عن فخرهم بهؤلاء النجوم في حين عبر لاعبي ولاعبات المنتخب عن سعادتهم بحفاوه الاستقبال وفخرهم بالانجازات التي تحققت للوطن بعشق آباد.








تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد