نتنياهو سعى لإقامة منطقة تجارية مع الأردن كرشوة لرجل أعمال

mainThumb

21-09-2017 10:34 AM

السوسنة - كشفت القناة الثانية الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، سعى إلى إقامة منطقة تجارية دولية على الحدود مع الأردن، بعدما طلب منه رجل الأعمال أرنون ميلتشين ذلك.

 
ونقل موقع "عرب48"، عن القناة الإسرائيلية قولها إن الشرطة تشتبه في أن نتنياهو سعى إلى تعويض ميلتشين على الهدايا التي قدمها له ولزوجته، على شكل سيجار وشمبانيا وحلي بمئات آلاف الشواقل.
 
وأضافت القناة أن ميلتشين طلب من رئيس الحكومة أن يبادر إلى إقامة منطقة تجارية دولية على الحدود مع الأردن، في إطار التعاون ما بين شركة هندية ورجل الأعمال الإسرائيلي، وتشتبه الشرطة في أن نتنياهو وعد ميلتشين بذلك، بيد أن المشروع لم يخرج في نهاية المطاف لحيز التنفيذ.
 
وأوضحت القناة أن تحريك مشروع إقامة منطقة تجارية حرة على الحدود مع الأردن تم قبل 9 أعوام، وتشتبه الشرطة بأن نتنياهو وعد ميلتشين بتحريك وتسريع المشروع والمبادرة، وكشفت القناة أن الشرطة جمعت أدلة تدعم الشكوك والشبهات في أن المشروع يدخل ضمن علاقة "العطاء والقبول" بين ميلتشين ونتنياهو.
 
وتابعت القناة أن ثورات الربيع العربي تسببت في منع إقامة مصنع لتركيب السيارات، مشيرة إلى أن ميلتشين كان سيجني مكاسب وعائدات مالية عالية لو تحقق المشروع، وسبق هذا المشروع اجتماعات رفيعة المستوى بمباركة وترحيب من نتنياهو.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد