القائم بأعمال السفارة السورية: موقف الأردن تغير كثيرا

mainThumb

21-09-2017 10:49 AM

السوسنة - كشف القائم بأعمال السفارة السورية في الأردن أيمن علوش، بأن الامور تغيرت في الاشهر الاربعة الاخيرة ، متوقعا اعادة فتح معبر نصيب / جابر خلال فترة قريبة جدا.

 
واوضح المسؤول السوري في مقابلة مع لوكالة "سبوتنيك" الروسية، انه قبل أربعة أشهر تحدث الناطق باسم الحكومة الأردنية عن التدخل في العمق السوري، كما رحب الاردن ، ولم يكن الموقف الاردني ايجابيا ، لكن هذا الموقف تغير بفعل التطورات على الأرض السورية.
 
وأشار الى ان فتح معبر جابر ، قريباً جداً، لأن الرغبة السورية تحولت إلى إرادة أردنية كذلك، مضيفا ان : "الأردنيون يريدون فتح المعبر وتحدثوا عن ذلك. لأن العوامل الضاغطة على الأردن سابقاً انتهت" ، وفق قوله.
 
واضاف : " لقد برز التغير الحقيقي في العلاقات الأردنية — السورية في الشهور الأخيرة، والسبب الرئيسي في التغير هو تغير موازين القوى على الأرض الذي انعكس بدوره على التغير في مواقف بعض الدول، إذ أن بعض الدول ارتبكت نتيجة الخلافات الموجودة بينها، مثل قطر والسعودية، كما أن أمريكا لم تعد مهتمة ببرنامج دعم المعارضة، أي أن كل عوامل الضغط على الأردن تراجعت، لذا بدأ الأردن يشعر أنه يستطيع أن يتجه نحو مصلحته أكثر".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد