تأهب اليابان بعد تهديد كوريا الشمالية باختبار قنبلة هيدروجينية

mainThumb

22-09-2017 06:40 PM

السوسنة - أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الجمعة عن حالة تأهب قصوى لمواجهة جميع الاحتمالات عقب التهديد النووي الشمالي بتفجير قنبلة هيدورجينية في المحيط الهادئ.

 
وقال وزير شؤون الدولة يوشيهدي سوغا في مؤتمر صحافي في طوكيو "الحكومة مستعدة بالكامل للرد على أي موقف حتى لو تم حل مجلس النواب لإجراء انتخابات مبكرة." ويعتزم رئيس الوزراء شينزو آبي حل مجلس النواب في بداية الجلسة الاستثنائية المرجح أن تعقد يوم الخميس المقبل.
 
وتأتي تصريحات سوغا بعد أن أوردت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية أن وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونغ هو قال في نيويورك يوم الخميس أن بلاده قد تجري أضخم اختبار لقنبلة هيدروجينية في المحيط الهادئ.
 
وفي مؤتمر صحافي منفصل في طوكيو، قال وزير الدفاع الياباني ايتسونوري أونديرا أن اختبار كوريا الشمالية لقنبلة هيدروجينية في المحيط الهادئ عبر حملها على صاروخ بالستي يعني حتمية مرورها فوق اليابان مشيرًا إلى أن الاختبار قد يتم باستخدام جهاز نووي صغير.
 
وقال سوغا "يشكل التهديد تحدي صريح لأمن المنطقة والمجتمع الدولي وبشكل غير مقبول." وكان كيم اعلن التهديد بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في الجمعية العامة أن بلاده "لا تملك خيارًا سوى تدمير كوريا الشمالية بالكامل" إذا اضطرت للدفاع عن نفسها وحلفائها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد