بدء فعاليات منتدى السلام العالمي للشباب في مادبا

mainThumb

22-09-2017 07:49 PM

السوسنة - بدأت مساء الجمعة فعاليات منتدى الشباب العالمي في الجامعة الاميركية في مادبا بتنظيم من جمعية الكاريتاس الاردنية وبمشاركة 30 دولة عربية واجنبية بحضور البطريرك فؤاد الطوال والمنسنيور ماورو للي القائم باعمال السفارة الباباوية في عمان .

 
وجاء انعقاد هذا المنتدى لهذا العام بمناسبة الذكرى السنوية الخمسين لتأسيس جمعية الكاريتاس في الاردن وفلسطين والتي تأسست عام 1967 وتقديرا للاردن دولة الامن والاستقرار.
 
وبين مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والاعلام الاب رفعت بدر ان المنتدى يهدف الى التضامن الشبابي العالمي لتعزيز قيم السلام والاخاء فيما بينهم ولكي يعملوا في بلدانهم على تعزيز قيم التسامح والعيش المشترك ،مشيرا ان شباب من سوريا اتوا خصيصا للمشاركة في المنتدى وليسو من المهجرين.
 
واضاف ان المشاركين اطلعوا على التجربة الاردنية الرائدة في مجال العيش المشترك والوحدة الوطنية منوها ان انعقاد المؤتمر تزامن مع احتفالات العالم بيوم السلام العالمي وكذلك بعد ساعات من القاء ولي العهد كلمته في الجمعية العامة للامم المتحدة التي تحدث فيها عن القيم التي يجب على الشباب ان يتسلح فيها .
 
وبين المدير العام لجمعية الكاريتاس الاردنية وائل سليمان في افتتاح اعمال المنتدى ان تنظيم هذا المؤتمر على الارض الاردنية بلد الشعب الاردني الطيب المعطاء ، يدل على ان الاردن قصة نجاح ، نجاح لملك يحب شعبه وشعب يحب مليكه بلد الانبياء والقديسين وبلد الامن والامان والسلم والعيش المشترك والكرم الاصيل البلد الذي فتح قلبه لكل من استنجد به .
 
واوضح ان المشاركين جاءوا اليوم للتشارك بخبرات ومبادرات محلية واقليمية وعالمية من اجل السلام لنثبت من الاردن الى العالم اجمع اننا ابناء سلام وسنعمل ما استطعنا من اجل السلام .
 
ويشتمل المنتدى الذي يستمر ليومين على تقديم خبرات وشهادات وفقرات فنية عن السلام ودبكة اردنية ومشاريع السلام ومسرحيات صامتة وورش عمل مختلفة .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد