فرار أردني يعمل في مكافحة الفساد الكويتية يثير بلبلة واسعة

mainThumb

23-09-2017 10:06 AM

السوسنة - هيمنت موجة من الاستنكارات هيمنت على ردود الفعل الكويتية على خلفية الحديث عن هروب وافد من الجنسية الأردنية يعمل بهيئة مكافحة الفساد (نزاهة) ، ما فتح ملفات الهيئة بشأن تعيين غير الكويتيين في أماكن حساسة.
 
من ناحيته، قال وزير العدل الكويتي د. فالح العزب إنه نطلاقا من مبدأ الشفافية وما تم إعلانه عن هروب أحد العاملين في الهيئة، نعلن انه تم ابلاغنا من قبل بعض المخلصين عن تغيب أحد الموظفين من الجنسية الأردنية ويعمل في مجال أنظمة بيانات الذمة المالية، مؤكدًا أنه سوف يتم فتح تحقيق في ذلك.
 
وأشار العزب "لم اتدخل في عمل هذه المؤسسة احتراما للقانون ولمزيد من الاستقلالية وكل الموظفين تم تعيينهم قبل استلامي الوزارة، مضيفًا "ونحن بانتظار حكم المحكمة الدستورية ٥ اكتوبر وكذلك تعديل قانون الهيئة ولن اسمح بتعيين أي موظف غير الكويتيين.
 
بدوره أوضح النائب الكويتي رياض العدساني أنه أكد لوزير العدل الدكتور فالح العزب دعم قراره بفتح تحقيق حول حادثة هروب موظف أردني في هيئة مكافحة الفساد.
 
وقال العدساني عبر حسابه الشخصي على تويتر «أكدت لوزير العدل أنني داعم لقراره بفتح تحقيق من خلال جهة محايدة حول حادثة هروب موظف أردني في هيئة مكافحة الفساد مختص في بيانات الذمة المالية».
 
من جهة أخرى، طالب النائب رياض العدساني الجهات الحكومية الالتزام في توظيف الكويتيين وخاصة بالوظائف الحساسة، مشيراً أنه لابد من دعم الكفاءات الوطنية.
 
وقال العدساني عبر حسابه الشخصي على تويتر: "على الجهات الحكومية الالتزام في توظيف الكويتيين وخاصة بالوظائف الحساسة فلابد من دعم الكفاءات الوطنية وهذا ما أكدناه باستجوابنا لرئيس الوزراء".
 
وكانت هيئة "نزاهة" قالت إنه تعقيبا على ما تم تداوله مؤخرا فى وسائل التواصل الاجتماعى أكدت الهيئة العامة لمكافحة الفساد ”نزاهة” أن جميع إقرارات الذمة المالية التى تم جمعها بموجب قانون رقم ٢ لسنة ٢٠١٦ ولائحته التنفيذية يتم حفظها وفق انظمة أمنية عالية الجودة خارج النظام الآلى لضمان محدودية تنقلها داخل الهيئة، ولا يجوز الاطلاع عليها الا من قبل لجان الفحص المختصة التى نص القانون على انشائها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد