قطر: بيان الإمارات استمرار لسلسلة التلفيقات

mainThumb

23-09-2017 10:18 AM

السوسنة - قدمت البعثة القطرية في الأمم المتحدة ردا أمام الجمعية العامة على كلمة الإمارات التي اتهمت الدوحة بدعم ما يسمى الإرهاب، وأكدت أن سجل قطر تشهد له الأمم المتحدة وشركاؤها الدوليون، وأنه يتفوق على سجل من وجه لها التهم.

 
وقال السكرتير الثالث في البعثة أحمد سيف الكُواري إن بيان دولة الإمارات هو استمرار لسلسلة المزاعم والتلفيقات التي بدأتها دول الحصار في مسعى لتشويه سمعة دولة قطر والاضرار بعلاقاتها مع الدول وان المجتمع الدولي يدرك ذلك.
 
وأكد أن تلك الاجراءات التي تتخذها الدول المحاصرة بحق قطر منذ أكثر من ثلاثة أشهر، تشكل حصارا مكتمل الأركان وينتهك بشكل صارخ ميثاق الأمم المتحدة.
 
وقال الكواري إنه بدلا من اتهام دولة قطر فإن على دولة الإمارات أن تتوقف عما تقوم به من خروق لقرارات مجلس الأمن الدولي في ليبيا، ويتعين عليها وقف شراء الأسلحة من كوريا الشمالية، ودعم نشر الفوضى وإشعال الحروب بتوظيف المرتزقة.
 
وكان وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد قد قال في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة  إن المنطقة العربية تعاني من أزمات.
 
وأكد أن إدارة الأزمات ليست حلا وإنما هناك حاجة للتصدي إلى التدخلات في الشؤون الداخلية للدول، مضيفا في الكلمة ذاتِها أن بلاده، ومعها السعودية والبحرين ومصر، اتخذت تدابير ضد قطر لوقف ما وصفه بدعم قطر للإرهاب.
 
يشار إلى أن الوفد القطري في الأمم المتحدة انسحب مع بدء كلمة الوزير الإماراتي كاحتجاج رمزي على الحصار.
 
(المصدر: الجزيرة)
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد