لجنة اعلام الأعيان تلتقي نقيب واعضاء الصحفيين

mainThumb

09-10-2017 04:25 PM

السوسنة - اجتمعت الاثنين لجنة الاعلام والتوجيه الوطني في مجلس الاعيان، برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز وحضور رئيس اللجنة يوسف الجازي ونقيب الصحفيين ونائبه واعضاء بمجلس النقابة.

 
 
واكد الفايز اهمية تفعيل دور الاعلام في حماية المشروع الوطني الاردني، وتعظيم المنجز الوطني في ظل التحديات الراهنة، لافتا الى ان ثورة المعلومات والاتصالات التي شهدها العالم تستدعي فتح آفاق جديدة للتواصل مع الشباب بهدف التصدي للظواهر السلبية المتمثلة في بث خطاب الكراهية والتجاوز على القانون وغيرها.
 
واضاف ان مجلس الاعيان حريص على التواصل مع كافة الجهات ومنها نقابة الصحفيين للعمل على حماية الصحافة ودعمها، ومنع تحول وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي الى أداة من أدوات الإشاعات والكراهية والفرقة والتحريض واغتيال الشخصية والابتزاز.
 
وقال الفايز، إن الاردن قادر بحكمة جلالة الملك عبدالله الثاني ووعي شعبه على تجاوز التحديات ومراكمة الانجاز، رغم كل ما يجري في المنطقة، لافتا الى بوادر انفراج للازمة في سوريا، كذلك فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وهوما سينعكس ايجابيا على الاردن.
 
من جانبه اشاد رئيس لجنة الاعلام بمجلس الاعيان، بدور نقابة الصحفيين كحاضنة للجسم الصحفي، مشيرا الى ان اللجنة تسعى من خلال لقاءاتها الجهات المعنية الى فتح نقاش عام حول القضايا المتعلقة بالإعلام وتحدياته، وصولاً الى توافقات تعزز الاعلام المهني باعتباره الوجه الحضاري للدولة وتكفل حماية الوطن والمواطن.
 
وقال نقيب الصحفيين الزميل راكان السعايدة، إن "الاعلام الاردني في ازمة حقيقية ما يستدعي من الدولة مراجعة استراتيجيتها الاعلامية وخطابها الاعلامي حتى يتسنى له ممارسة دوره الوطني في الدفاع عن قضايا الوطن"، مؤكدا على ضرورة دعم الصحف الورقية والاعلام الرسمي.
 
واستعرض السعايدة خطة النقابة لحماية المهنة من "الدخلاء" وتعزيز المهنية، اضافة الى تعديل التشريعات الناظمة للعمل الصحفي بما يعزز الحرية الصحفية.
 
وجرى حوار موسع حول آليات العمل المشترك لتطوير التشريعات ذات الصلة بالإعلام، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية بما يحمي مهنة الصحافة ويعزز المهنية والموضوعية ويحمي المجتمع من تجاوزات الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي.
 
وحضر اللقاء نائب النقيب الزميل ينال البرماوي، واعضاء المجلس الزملاء، خالد القضاة ، فيصل بصبوص، زين الدين خليل وهبة الصباغ.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد