عناب: بناء شراكات حقيقية مع المجتمع للنهوض بالقطاع السياحي

عناب: بناء شراكات حقيقية مع المجتمع للنهوض بالقطاع السياحي

السوسنة - اكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب ان الحركة السياحية من مختلف دول العالم شهدت خلال شهر ايلول الماضي ازديادا ملحوظا بنسبة 12 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، مبدية اصرار الوزارة على رفع هذه النسبة مستقبلا.

 
 
وقالت الوزيرة خلال لقائهاالاثنين محافظ جرش الدكتور رائد العدوان ورئيس بلدية جرش الكبرى علي قوقزة بحضور مدير عام دائرة الاثار العامة الدكتور منذر الجمحاوي، ان الوزارة معنية بزيادة التشبيك بين المجتمعات المحلية والوزارة من خلال عقد برامج تدريبية وتأهيلية لكافة القطاعات المعنية بالشأن السياحي بهدف الوصول الى تقديم خدمة سياحية متقدمة وربط المدينتين الحضرية والاثرية من خلال مشاريع تهدف الى ادماج المجتمع المحلي مع المنتج السياحي بشكل عام للوصول الى صناعة سياحية الرافعة الاساسية فيها ابناء المجتمع المحلي .
 
وقدم محافظ جرش ايجازا عن الواقع السياحي في المحافظة، مؤكدا اهتمام الحكومة بتطوير الواقع السياحي فيها وتكوين شراكة حقيقية بين القطاع الخاص والجهات الرسمية المعنية بالشأن السياحي .
 
وقال العدوان ان مجلس المحافظة اقر مؤخرا ضمن موازنة المحافظة مشروعا يهدف الى اضاءة مركز زوار المدينة الاثرية بواسطة الطاقة الشمسية اضافة الى اقرار موازنة لمديرية الاثار تهدف الى تطوير البينة التحتية للمدينة الاثرية واضاءتها، مؤكدا ضرورة حل الاشكالات القائمة بين بعض المستثمرين في مجال المطاعم السياحية والاعتداءات على اراض تتبع للمدينة الاثرية.
 
وطالب رئيس بلدية جرش الكبرى علي قوقزة بمزيد من الشراكة بين وزارة السياحة وبلدية جرش للنهوض بالواقع السياحي للمدينة وذلك من خلال اقامة مشاريع مشتركة يدخل فيها القطاع الخاص كشريك رئيسي بهدف تطوير المنتج السياحي الجرشي .
 
وتفقدت عناب موقع التنقيب الذي تقوم به البعثة الفرنسية الالمانية في موقع الحمامات الشرقية واستمعت من الخبير الفرنسي المشرف على العمل الى ايجاز عن التنقيبات مبينا انها خلال المرحلة الاولى التي تمت العام الماضي كشفت عن جزء من تمثال (الهة الحب افرودايت )فيما كشفت التنقيبات الحالية عن عدد من القطع الاثرية تجري عليها الان دراسات علمية اثرية لبيان ماهيتها .