الشياب يشكل لجنة وطنية للصحة المدرسية

mainThumb

10-10-2017 03:35 PM

السوسنة - شكل وزير الصحة الدكتور محمود الشياب لجنة وطنية للصحة المدرسية برئاسة امين عام المجلس الصحي العالي.

 
 
وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي ان اللجنة، تضم في عضويتها ممثلين عن مستوى رفيع من جامعة العلوم والتكنولوجيا والجامعة الاردنية ووزارة التربية والتعليم والخدمات الطبية الملكية والجمعية الملكية للتوعية الصحية ووكالة الغوث الدولية ورئيس جمعية اطباء الاطفال اضافة الى ممثلين عن وزارة الصحة ولرئيس اللجنة الاستعانة بذوي الخبرة والاختصاص في هذا المجال، وهي تهدف الى الارتقاء بخدمات الصحة المدرسية.
 
واشار الى ان تشكيل اللجنة يأتي للاهتمام الكبير الذي يوليه الاردن للصحة المدرسية بجميع مكوناتها من ابنية وبيئة مدرسية وطلبة على مقاعد الدراسة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم بوقايتهم من الامراض والاوبئة.
 
وبين ان تشكيل اللجنة الموسعة المكلفة بملف الصحة المدرسية من جميع جوانبه يأتي ايمانا من الوزارة بضرورة تكاتف جهود جميع القطاعات وتكامل امكاناتها والادوار الهامة التي ينهض بها كل قطاع لتصب في نهاية المطاف في تطوير خدمات الصحة المدرسية.
 
ولفت الى ان التحديات التي تواجه الصحة المدرسية تتطلب الشراكة العميقة بين جميع القطاعات لوضع التوصيات التي من شأنها التغلب على التحديات والنهوض بخدمات الصحة المدرسية لتكون بمستوى الطموح.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد