الموافقة على نظام البعثات والمنح العلمية لوزارة الصحة

 الموافقة على نظام البعثات والمنح العلمية لوزارة الصحة
عمان - السوسنة - قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الاربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور هاني الموافقة على نظام معدل لنظام البعثات والمنح العلمية للموفدين لسنة 2017 الذي اعدته وزارة الصحة.
 
وجاء النظام لغايات رفد المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة في المحافظات النائية بالأطباء وتشجيعهم على العمل فيها.
 
وبموجب النظام تتولى وزارة الصحة كل ما يتعلق بالمبتعثين او الموفدين لصالحها بموجب احكام النظام من حيث دفع الالتزامات المالية المترتبة على المبتعثين او الموفدين بما في ذلك الالتزامات المترتبة للمؤسسات التعليمية التي تم قبولهم فيها.
 
الى ذلك قرر المجلس السماح لوزارة الصحة بتزويد المستشفيات غير التابعة لها بنسخ من نماذج التقارير الطبية القضائية لجميع الجهات المصرح لها بإعطائها.
 
وجاء القرار في ضوء صدور تعليمات اصدار التقارير الطبية القضائية الصادرة بمقتضى نظام التقارير واللجان الطبية ونماذج التقارير الطبية القضائية التي تم اعتمادها في كافة المستشفيات المرخصة العاملة في المملكة سواء كانت تقارير طبية قضائية اولية او تقارير طبية قضائية قطعية صادرة عن مستشفى.
 
وتضمنت التعليمات اجراءات دقيقة تتضمن كشفا موسعا ومفصلا عن حالة المصاب او طالب التقرير واجراءات دقيقة ومسؤولة لمانح التقرير.