افتتاح المرحلة الأولى من طريق الازرق باربعة مسارب

افتتاح المرحلة الأولى من طريق الازرق باربعة مسارب

السوسنة - افتتح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه، الخميس الموافق للثاني عشر من تشرين الاول لعام 2017 المرحلة الأولى من طريق الازرق - العمري بطول (42) كم باربعة مسارب حيث اشتملت منطقة العمل على تنفيذ تقاطع طريق الجفر من حيث الجسور والانفاق وكان برفقه معالي الوزير عطوفة أمين عام الوزارة المهندس عمار غرايبة والمعنيين من الوزارة.

 
وبين هلسه ان تنفيذ طريق الزرقاء - الازرق - العمري (حدود المملكة العربية السعودية) بطول (105) كم تم بمنحة كريمة من المملكة العربية السعودية وقد تم بقرار مجلس الوزراء قبل حوالي ثلاثة شهور اعتماد تسمية الطريق بطريق " الملك سلمان بن عبد العزيز " تكريماً لخادم الحرمين الشريفين وللمملكة العربية السعودية لمساهمتهم في تنفيذ هذا الطريق الاقليمي المحوري والطريق الصحراوي ومساهمتهم مشاريع البنية التحتية في الاردن.
 
وتعتبر هذه المرحلة الأولى التي تم افتتاحها من الطريق بطول حوالي (42) كم والتي تقدر بحوالي (40%) من المشروع الكلي وسيتم استكمال فتح الطريق باربعة مسارب للمسافة المتبقية بطول (63) كم على مراحل خلال الاشهر الاربعة القادمة.
 
وبين هلسه ان اهمية المشروع تكمن بتحسين مستوى البنية التحتية لكون الطريق يعتبر محور اقليمي لحركة التجارة الاقليمية ومعبر للمملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي كما ويسهل حركة المسافرين على الطريق ويؤمن مستوى اكبر من السلامة المرورية.
 
ومن الجدير بالذكر ان المشروع تم تنفيذه من خلال ائتلافات مقاولين سعوديين ومقاولين اردنيين وعلى اعلى مستوى من التقنيات الحديثة.