عجلون: مخلفات نتافات الدواجن والذبحيات تتسبب بفيضان مناهل الصرف الصحي

mainThumb

14-10-2017 11:45 AM

السوسنة - تتسبب مخلفات الذبحيات في مسلخ كفرنجة ونتافات الدواجن، في فيضان مناهل الصرف الصحي، لعدم التخلص منها بشكل سليم ووفق الاشتراطات الصحية، الامر الذي يؤدي الى مكرهة صحية وبيئية.

 
وطالب المواطن مصطفى الصمادي بضرورة ايجاد حل جذري وفوري لاوضاع المسالخ ونتافات الدواجن التي تنتشر بشكل عشوائي بين الاحياء السكنية وما تسببه من اضرار بالبيئة والسلامة العامة، في ظل عدم وجود مسلخ نموذجي يفي باحتياجات القصابين ويحافظ على الصحة العامة.
 
واشارت عضو جمعية البيئة الاردنية وهاد الربضي الى أن المشكلة تتفاقم بسبب عدم التزام العاملين في تلك النتافات بشروط الصحة والسلامة العامة، بحيث يتم في الغالب التخلص منها في الحاويات المكشوفة بين الأحياء، ما يؤدي إلى انتشار الذباب والبعوض والقوارض وانبعاث روائح كريهة.
 
واكد الناشط البيئي محمد الخطاطبة اهمية استحداث مبنى جديد للمسلخ بعيدا عن الاحياء السكنية تتوفر فيه كافة شروط السلامة، بالاضافة الى تكثيف الرقابة على محلات الدواجن، خصوصا ان هذه المطالب مستمرة نظرا لما تلحقه هذه المشكلة من اضرار بالبيئة وتزعج ابناء المحافظة.
 
وقال رئيس بلدية كفرنجة نور بني نصر ان مسلخ كفرنجة تنقصه العديد من الخدمات، منها توفير سيارة مبردة لنقل الذبائح بدلا من نقلها بالبكبات المكشوفة، مبينا ان البلدية تنفذ وبشكل مستمر حملات لتنظيف مجاري تصريف المياه من القاء مخلفات المسلخ فيها.
 
واشار مدير صحة محافظة عجلون الدكتور تيسير عناب الى ان كوادر المديرية وبالتعاون مع الجهات المعنية من الشرطة البيئية والمحافظة تقوم وبشكل مستمر بتنفيذ جولات رقابية وتفتيشية، للتاكد من التزام محلات نتافات الدواجن والمسالخ بشروط السلامة العامة، مبينا انه تم توجيه العديد من الانذارات واغلاق محلات لتقوم بتصويب اوضاعها حفاظا على صحة المواطنين.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد