رئيس إخوان ليبيا ينفي رفضه التعليق على دور سياسي محتمل لنجل القذافي

mainThumb

14-10-2017 10:27 PM

السوسنة - رفض رئيس حزب "العدالة والبناء"، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين الليبية التعليق على دور سياسي محتمل لسيف الإسلام نجل الزعيم الراحل معمر القذافي.

 
 
جاء ذلك النفي في بيان صدر السبت، عن إدارة الإعلام في الحزب، تلقت الأناضول نسخه منه.
 
البيان فنّد "خبرا مكذوبا نشرته قناة ليبية خاصة عبر منصاتها الإعلامية الجمعة، بعنوان ديمقراطية (رئيس الحزب محمد) صوان ترفض الإجابة عن سيف القذافي ".
 
وبحسب البيان، فإن القناة الليبية (مقرها الأردن) ذكرت بالخبر أن صوان في حواره مع الصحفيّة الإيطالية، فانيسا توماسيني، لم يجب عن سؤال بخصوص الدور المحتمل لسيف القذافي بالعملية السياسية.
 
وعن ذلك أكد الحزب أن "الصحفيّة الإيطالية لم تطرح أي سؤال بهذا الخصوص، وهو ما أكدته بنفسها ردًا على هذا التلفيق، كما أنها نشرت تعليقا على الخبر الذي اختلقته القناة على صفحتها بفيسبوك ".
 
واعتبر أن ما قامت به القناة "تصرفا مسيئا للإعلام، وجريمة مهنية وأخلاقية تخالف القوانين (..) في محاولة لتشويه الجهود التي يبذلها الحزب ورئيسه في ملف المصالحة، ولم شمل الليبيين".
 
كما اعتبر الحزب أيضا أن القناة تحاول "تحقيق مآرب سياسية وأهداف ضيقة على حساب الحقيقة والأمانة"، حسب البيان .
 
وبعد أن طالب الحزب القناة "بسحب الخبر والاعتذار عنه"، هدد بـ"اتخاذ مكتبه القانوني إجراءاته بهذا الخصوص".
 
من جانبها، ردّت القناة بنشر خبر عبر موقعها الإلكتروني قالت فيه إنه "بعد ترجمة موقعنا مقابلة صوان عن صحيفة Between Libya And Italy ، عدلت الصحيفة النص الأصلي الذي يحتوي السؤال" موضع الخلاف.
 
وقالت: "الصحفية الإيطالية التي أجرت المقابلة سارعت بدورها إلى القول إنها هي من ارتكبت الخطأ في النقل، وأن الأسئلة الأصلية كانت 8 ولم يكن من بينها سؤال عن سيف".
 
ولم توضح الصحفية "تفاصيل الخطأ وكيف ضل السؤال طريقه إلى المقابلة من دون إجابة"، بحسب ما ذكرت القناة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد