رئيسة وزراء بريطانيا تشتري هدية الملكة رانيا

mainThumb

15-10-2017 10:46 AM

السوسنة - كشف تقرير جديد للشفافية في بريطانيا أن رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، قد تلقت عددا من الهدايا في فترة الانتخابات العامة، بما في ذلك ملابس من "ستيلا مكارتني" بيت الأزياء الشهير، وقلادة من رئيس أوكرانيا.

ووفقا لأحدث البيانات، التي أظهرت جميع الهدايا التي تلقتها رئيسة الوزراء قبل ثلاثة أشهر من انتخابات يونيو الماضي، فقد قررت ماي شراء زوج من الأحذية من العلامة التجارية "شارلوت أوليمبيا"، بلغ قيمته 495 جنيها إسترلينيا.

كما اشترت وشاحا مصنوعا من الحرير، بقيمة 145 جنيها إسترلينيا، أهدته لها الملكة رانيا. وكذلك قلادة من رئيس أوكرانيا بقيمة 160 جنيها إسترلينيا وقلما بقيمة 175 جنيها إسترلينيا بعد ثمانية أيام من الانتخابات.

وبموجب القوانين البريطانية، فإن رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة يدفعون من أموالهم الخاصة للاحتفاظ بالهدايا التي يتلقونها بصفتهم الرسمية، التي تتجاوز قيمتها 140 جنيها إسترلينيا، إذ إنها تصبح ملكا للحكومة إذا لم يرغبوا في شرائها.

وتظهر البيانات الجديدة أن ماي قررت عدم الاحتفاظ بثلاثة أزواج من الأحذية التي تلقتها من شركة "هوتر شوز" الشهيرة، وحقيبة يد جلدية وقفازات من "بيتارد"، وأوشحة من الحرير من بيت أزياء "هالسيون دايس"، وتم الاحتفاظ بها من قبل مكتب مجلس الوزراء. 
 
أما وزير الخارجية بوريس جونسون فقد تلقى وعاء زجاجيا من ماركة "كريستال موسير" من الرئيس التشيكى ميلوس زيمان، وتحتفظ به وزارة الخارجية حاليا. 
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد