طوقان: الاردن سعى جاهدا لتسخير الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية

mainThumb

15-10-2017 03:53 PM

السوسنة - قال رئيس هيئة الطاقة الذرية الاردنية الدكتور خالد طوقان ان الأردن سعى وبجد ضمن جهود منسقة ومتكاملة مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتسخير الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبشرية الأساسية.

 
 
جاء ذلك في كلمة للدكتور طوقان الاحد في افتتاح ورشة عمل ( استعراض نتائج التقييم الذاتي، وتحديد الثغرات ووضع إجراءات لدليل جودة الأشعة التشخيصية) التي ينظمها مركز الحسين للسرطان بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية الأردنية والوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 
وقال الدكتور طوقان ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية وعلى مدى عدة عقود قدمت للأردن ودول المنطقة دعما فنيا كبيرا لبناء القدرات وتحسين البنية التحتية لعيادات العلاج الإشعاعي، وتطبيقات الطب النووي، والأشعة التشخيصية والفيزياء الطبية مثمنا الدعم الذي تقدمه الوكالة للبرامج والمشاريع الوطنية الخاصة بالأردن ضمن ادارة التعاون التقني في الوكالة والتي من أهمها المشاريع المتعلقة بمكافحة مرض السرطان.
 
واشار الى ان التوسعة الجديدة للمركز، ساعدت على مضاعفة قدراته، وإدراج أحدث ما توصلت إليه الخبرات العالمية في مجال معالجة مرضى السرطان.
 
من جانبه اشاد استشاري الطب النووي في المركز الدكتور اكرم الابراهيم بجهود هيئة الطاقة الذرية الاردنية والوكالة الدولية للطاقة الذرية في تعزيز التعاون الاقليمي في مجال مكافحة السرطان والجهود التي بذلت لجعل مركز الحسين للسرطان مركزا اقليميا معتمدا من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
 
من جهته ثمن ممثل الوكالة الدولية للطاقة الذرية شخاشيرو بالدور الذي يقوم به المركز في مجال بناء القدرات والكوادر المحلية والاقليمية الامر الذي اهله ليكون مركزا إقليميا متميزا بالنسبة للوكالة.
 
ويشارك في الورشة التي تستمر خمسة ايام 35 مشاركا من العاملين في المستشفيات الحكومية والخاصة في الأردن و 11 دولة من منطقة آسيا والمحيط الهادي.
 
وحضر الافتتاح مدير عام مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور وخبراء من الوكالة الدولية للطاقة الذرية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد