عودة 700 الف اسرة لاجئة من شرق تشاد الى دارفور

mainThumb

16-10-2017 06:52 AM

السوسنة - اعلن مفوض العودة الطوعية بدارفور تاج الدين ابراهيم الطاهر عن عودة اكثرمن (700) الف اسرة لاجئة من شرق تشاد الى عدد من مناطق محلية بيضة بولاية غرب دارفور.

 
 
وأشار نيام الى ان الاستقرار الامني الذي شهدته مختلف ولايات دارفور الفترة الماضية خاصة مع إنتهاء المرحلة الاولي من عمليات جمع السلاح والذي أسهم بصورة كبيرة في عودة الاف اللاجئين والنازحين الى ديارهم الاصلية.
 
وقال الطاهر لوكالة السودان للأنباء ان مفوضية العودة الطوعية تعمل حاليأ بالتنسيق والتعاون مع السلطات الولائية لتقديم معينات العودة للاجئين العائدين والنازحين الراغبين في العودة الطوعية.
 
وكشف عن قيامه مؤخراً بزيارة محلية بيضة تفقدا خلالها احوال اللاجئين العائدين الى جانب النازحين مجددا في الوقت نفسه تاكيده التام بتوفير الخدمات الاساسية من تعليم وصحة وانشاء مركز للشرطة الي جانب توفير سبل كسب العيش الكريم لكافة العائدين والنازحين الراغيين في العودة الي ديارهم الاصلية.
 
واشار المفوض الى المجهودات المقدرة التي تبذلها مفوضيته هذه الايام خاصة يما يتعلق باستخراج الاوراق الثبوتية للنازحين واللاجئين وذلك بالتسيق والتعاون مع حكومة الولاية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد