السودان: بدء استخراج الاصدارة الثانية من بطاقة اثبات الشخصية

mainThumb

16-10-2017 11:06 AM

السوسنة - أعلنت وزارة الداخلية السودانية بدء استخراج الاصدارة الثانية من بطاقة إثبات الشخصية ابتدأ من الأحد على أن يكون العمل ساري بالبطاقة القديمة حتى انتهاء مدة صلاحيتها.

 
 
وقال وزير الداخلية الفريق حامد منان في مؤتمر صحفي مساء السبت أن التصويت في انتخابات 2020 سيكون بالبطاقة الجديدة مشيرالى أن البطاقة الجديدة لها ميزات وخصائص تأمينية عالية إذ تحتوي على 17 ميزة تأمينية ومزودة بشريحة الكترونية يصعب تزويرها وانها لا تلغي البطاقة القومية القديمة وستظل البطاقة القومية القديمة سارية المفعول حتى انتهاء مدة سماحها وستحل البطاقة الذكية بدلا عنها، داعيا لاستخراج البطاقة الجديدة من اجل التطور والنماء والسلامة والامنية.
 
وقال المنان إن البطاقة الجديدة مضبوطة ومطبوعة بتقنية الليذر ومصنوعة بمواد كيميائية خاصة مثل البوليكاربونيت وداخل البطاقة توجد شريحة تشابه شرائح شبكات الاتصال تحمل كل بيانات صاحب البطاقة بالصورة والتفصيل.
 
وقال الفريق منان أن البطاقة القومية الذكيه تحتوي علي 17 وسيلة تامين الكترونية وتزويرها يعد من المستحيل ، مبينا أنه في حالة اي اتفاقيات دولية افريقيه عابرة للحدود تصلح البطاقة بان تكون بديل لجواز السفر.
 
واكد سعي وزارته للتطوير وتحسين خدماتها المقدمه للجمهور وان تدشين هذه البطاقه يعد من مكونات الوزاره وتؤكد حرص الوزارة على توطين صناعه خدماتها بالداخل.
 
وقال إن شكل ومعايير البطاقه يتطابق مع المعايير الدولية ،مؤكدا أنه بنهايه العام الجاري سيتم ربط كل الشرائح بالرقم الوطني .
 
من جانبه قال المدير العام لقوات الشرطة الفريق هاشم عثمان الحسين أن الشرطه تسعى للاستفاده من التقنيات الحديثة وتعمل على تطوير خدمات الجمهور، معتبرا استخراج البطاقه الجديده بالتطور الطبيعي، مشيرا لجهودهم مع شركات الاتصالات لاستكمال ربط وتسجيل الشرائح بالرقم الوطني بنهايه العام الحالي مبينا ألاتجاه نحو التعامل الرسمي بالبطاقة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد