السودان يجتمع بالمجموعة الأفريقية في صندوق النقد والبنك الدوليين

mainThumb

16-10-2017 12:08 PM

السوسنة - واصل وفد السودان المشارك في اجتماعات واشنطون المالية، بقيادة وزير المالية محمد عثمان الركابي ومحافظ بنك السودان حازم عبدالقادر، مشاركته في اجتماعات المجموعة الأفريقية الأولى في كل من صندوق النقد والبنك الدوليين.

 
 
وعقد الوفد اجتماعاً مع المدير التنفيذي للمجموعة الأفريقية الأولى بالبنك الدولي، حيث قدَّم وزير المالية تنويراً ضافياً عن الدور المأمول والمفترض أن يقوم به السودان في حفظ معادلات الاستقرار والتنمية في الإقليم، والمطلوب من المؤسسات الدولية والمجتمع الدولي لتمكين السودان من القيام بدوره.
 
كما عقد الوفد برئاسة وزير المالية اجتماعاً مع نائب رئيس البنك الأفريقي للتنمية خالد شرف، تمت فيه مناقشة وافية لمتابعة وتنفيذ مصفوفة المشروعات.
 
من جانبه، رحَّب مسؤول البنك الأفريقي بقرار رفع العقوبات، وقدَّم التهنئة للسودان حكومة وشعباً، وجدَّد استمرار البنك في الوقوف مع السودان.
 
والتقى وزير المالية ومحافظ بنك السودان بالفريق الفني للبنك الدولي، كما شارك المحافظ ووكيل المالية في اجتماع كتلة المحافظين الأفارقة التحضيري لاجتماعهم مع قيادة البنك والصندوق.
 
كما التقى الوزير بالشركاء الدوليين للتعليم، وكان لقاءً مثمراً ومفيداً لدعم قضايا التعليم في السودان.
 
واختتم وزير المالية اليوم الثالث من نشاطه في اجتماعات واشنطون بلقاء بعضو الكونغرس الأميركي جورج هولدينق الذي زار السودان مؤخراً وعدد من المسؤولين، من بينهم وزير المالية الذي علق على لقائه في واشنطون، قائلاً إنه كان إيجابياً للغاية، وفيه تكملة وتأكيد على ما بدأ في لقاءات الخرطوم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد